shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في الحفل ألتكريمي الأول لجمعية الحكمة اليمانية بصنعاء:
تخريج 75 حافظة لكتاب الله منهن 45 يتيمة  

أقامت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية اليوم بأمانة العاصمة حفلاً خطابياً وتكريمي لـ75 حافظة لكتاب الله تعالى منهن 45 يتيمة، والذي أقيم برعاية القاضي/ حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد وبتمويل ودعم من شركة سبأ فون..

الأربعاء, 12-يناير-2011
صنعاء نيوز/عبدالواحد البحري -
في الحفل ألتكريمي الأول لجمعية الحكمة اليمانية بصنعاء:
تخريج 75 حافظة لكتاب الله منهن 45 يتيمة

أقامت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية اليوم بأمانة العاصمة حفلاً خطابياً وتكريمي لـ75 حافظة لكتاب الله تعالى منهن 45 يتيمة، والذي أقيم برعاية القاضي/ حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد وبتمويل ودعم من شركة سبأ فون..
وفي حفل التكريم ألقت الأخت/أسماء غالب القدسي مستشارة وزيرة الأوقاف والإرشاد كلمة أشارت فيها إلى أهمية تكثيف الجهود الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني في حفظ وتعليم وتدبير القران الكريم، داعية إلى أهمية تضافر وتكاتف الجهود الوطنية الداعية إلى دعم ورعاية وتشجيع مجالات حفظ وتعليم القران الكريم..
وتناولت الأخت مستشارة وزير الأوقاف اهتمام وحرص القيادة السياسية والحكومة في تشجيع تعلم القران الكريم، باعتباره مسئولية عظيمة في توحيد وتجسيد توجه الأمة وتوحدها وعزتها ورفعتها.. داعية أصحاب الأموال ورجال الخير إلى الاستثمار في مجال تعليم وتعلم القران القران، والعمل جميعاً بوصية نبينا وحبيبنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم للعمل في قراءة القران وتعلمه وتدبره وتعلم وتعليم القران الكريم.
وكانت الأخت/ عبير المقالح رئيسة القطاع النسائي بجمعية الحكمة اليمانية قد استعرضت انجازات القطاع والأنشطة الخيرية والتنموية التي تقام على المستوى المركز والطرفي في مختلف محافظات الجمهورية، والمتمثلة بإشاعة السلم الاجتماعي والمساهمة في رفع أسباب التوتر والخلل الاجتماعي وتغيير خطاب الهدم والإحباط والمساهمة في البناء والانجاز، والتصدي لثالوث التخلف والجهل والفقر والمرض من خلال تقديم مساعدات إنمائية محددة وتوضيح مقاصد العمل الخيري ومبدأ التكافل الاجتماعي باعتبار ذلك مسئولية جميع أفراد المجتمع.. مهنئة الخريجات ومديرات القطاع النسائي بالجمعية.. داعية الخريجات أن يجعلن القران منهاجاً ونبراساً لحياتهن ومسيرة العمل، والقول والعمل بما في القران الكريم لكي ينلن الرضى في الدنيا والآخرة. تضمن حفل التكريم العديد من الفقرات المتنوعة والشيقة..
وفي تصريح لـ(الثورة) أوضح الأخ/ قائد الحسام مدير العلاقات والإعلام بجمعية الحكمة اليمانية بأن جمعية الحكمة اليمانية الخيرية من الجمعيات الناشطة في مجال العمل الخيري والإنساني وقد قطعت مشواراً كبيراً منذ تأسيسها في العام 1990م، وهي تقف على عتبات 1430هـ تقد خيراً يضاف إلى رصيدها الخيري فقد تعددت خدماتها في مجالات عدة حققت فيها انجازات نوعية، وعلى مستوى راق من الجودة والإتقان في التنظيم والعمل. فقد استطاعت الجمعية بناء وتشييد 616مسجداً على مستوى الجمهورية وكلية صيدلة بمرافقها الأربعة في خور مكسر بمحافظة عدن بتكلفة 600 مليون ريال وثلاثة مشاريع صحية وبناء مستشفى الكويت في محافظة الضالع بتكلفة 150مليون ريال، بالإضافة إلى بناء العيادات الخارجية في مستشفى ابن سيناء في المكلا بحضرموت بتكلفة 53 مليون ومستوصف للأمومة والطفولة بمحافظة الحديدة بتكلفة 50 مليون ريال وكذا بناء مركزين لغسيل الكلى في الحديدة بتكلفة 100 مليون ريال وكذا بناء 42 مدرسة لتحفيظ القران الكريم وتسع مدارس شرعية و43 منزلاً للفقراء وسبع مشاريع مياه متكاملة وأربعة دور لرعاية الأيتام في كل من (حضرموت، عدن، اب، الحديدة) و25 بئراً يدوياً و(11) خزاناً للمياه في مختلف المحافظات.
وأضاف الحسام بأن الجمعية تحتضن 5300 يتيم ويتيمة، قامت الجمعية ببناء وترميم 59منزلاً و4878 مركزاً صيفياً للأيتام، وتقديم برامج شرعية لـ2632 مستفيدة وتقديم مساعدات عيدية لـ2005 أيتام وتأهيل 624 يتيم ويتيمة في مجالات الكمبيوتر والخياطة والتطريز، بالإضافة إلى اعانة890 أسرة وتوزيع مساعدات لخدمة الفقراء تمثلت في توزيع 217 بقرة للأسر الريفية الفقيرة و784 غنم بمعدل غنمتين لكل أسرة وتوزيع مواد عينية لـ6921 أسرة وتوزيع سلة تموينية رمضانية لـ1921 أسرة وزكات المال لـ6012 مستحقاً وتوزيع النذور والكفارات لـ 508724 مستفيداً وإعانة 71 معاقاً ومعاقة. وإعفاف 1295 شاباً وشابة والعون الطبي للأمراض المزمنة لـ20463 مريضاً، كما تشرف الجمعية على 246 مدرسة لتحفيظ القران تضم 11654 طالباً وطالبة، وتخريج 771 حافظاً وحافظة للقران الكريم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)