shopify site analytics
أسماء بعض اﻷسر والقبائل اليمنية تستحق التفكير والتأم - زيادة العنف المجتمعي وارتكاب الجرائم الحادة والغريبة - نواب ونائبات قادمات : نهدف إلي بناء وتطوير القدرات الفنية للشباب - الصحفي اسعد ابوقيلة يوجه رسالة عاجلة الي الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية - الإعدام لمصري اغتصب فتاة سورية في منطقة المقطم - الجيش السوري يسرح كل من أتم خمس سنوات في الخدمة - محادثات أمريكية صينية لتثبيت الهدنة في الحرب التجارية بين البلدين - الأمم المتحدة بحاجة لـ5 مليارات دولار لغوث اليمن - غريفيث: الوضع الإنساني في اليمن مقلق للغاية - Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 02-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -



بعد ثلاثة أشهر من العمل الإغاثي الميداني اختتم مكتب العون المباشر في اليمن مشروع إغاثة ذمار 2018م في جانبيه الغذاء وفلاتر تنقية مياه الشرب والذي استهدف (14000) إنسان في مديريتي جهران ووصاب العالي بتمويل من جمعية العون المباشر .

وصرحت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي عن مشروع إغاثة ذمار الذي جاء تلبية للنداءات التي تم إطلاقها من المحافظة لتلبية الاحتياجات والتخفيف من الأزمة الإنسانية مع ارتفاع نسبة الفقر وزيادة أعداد المتضررين بالمحافظة .

وتطرقت إلى مشكلة النزوح المتزايدة التي تشهدها المحافظة بشكل مستمر والتي تسببت في معاناة كبيرة للنازحين والمجتمع المضيف ، حيث بينت المسوحات والدراسات التي أجريت في محافظة ذمار من قبل كتل الأمم المتحدة المختلفة ، أن مديريتي جهران ووصاب العالي من أكثر المديريات التي تعاني تدهوراً صحياً وغذائياً كبيراً وحركة نزوح عالية .

وأشارت العسعوسي إلى أن مشروع إغاثة ذمار أسهم في توفير الغذاء المتكامل شهرياً و لمدة ثلاثة شهور للأسر المستهدفة وخاصة الأمهات الحوامل والأطفال للحد من إصابتهم بأمراض سوء التغذية .

و تحدثت منسقة مشاريع الإغاثة لدى العون المباشر ندى العزي عن مراحل المشروع الثلاث التي وفرت خلالها العون المباشر (6000) سلة غذائية تم توزيعها على (2000) أسرة لمدة ثلاثة أشهر متتالية بالتعاون مع مؤسسة أيادي الرحمة الخيرية التنموية وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي و الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث و مكاتب التخطيط ، مياه الريف، الصحة، السلطة المحلية بالمحافظة .

وأشارت إلى أنه تم في كل مرحلة توزيع (2000) سلة مكونة من 75 كليو بر مطحون ، 10 كيلو سكر أبيض ، 4 لترات زيت ، 1 كليو ملح مدعم باليود ، 24 علبة بقوليات ، استفاد منها (14000) إنسان من النازحين والمجتمع المضيف والواقعين تحت خط الفقر و أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة) والمهمشين والأسر التي تعولها نساء في مديريتي جهران ووصاب العالي ..

وصاحب المرحلة الأولى توزيع (2000) فلتر لتنقية مياه الشرب على الأسر المستهدفة من المشروع .

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر ستواصل تنفيذ مشروع الإغاثة الطارئة و تقديم العون الإنساني للفئات الضعيفة والأشد تضرراً وفقراً في مختلف المناطق والمحافظات التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي .

وعبرت عن الشكر والعرفان لجميع الشركاء المحليين والمتطوعين وفريق العون المباشر لمساهمتهم الكبيرة في إنجاح المشروع بمراحله المختلفة .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)