shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفانى

الثلاثاء, 02-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفانى -
نظم العشرات من موظفو وعمال مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم وقفة إحتجاجية للتنديد بإستمرار العدوان والحصار على ميناء الحديدة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ورفع المشاركون في الوقفة التى حضرها عدد من قيادات ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وموظفى القطاعات العاملة بميناء الحديدة ونفذت أمام مكتب الأمم المتحدة بمحافظة الحديدة اللافتات المنددة باستمرار الحصار على ميناء الحديدة من قبل تحالف العدوان على مرأى ومسمع من دول العالم ومجلس الأمن في مخالفة واضحة للمواثيق والقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وخاصة ما ورد في المادتين (55) و(56) من اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على ضرورة تزويد السكان بالمؤن الغذائية والإمدادات الطبية أثناء فترة الحرب .

وأكدوا أن موانئ المؤسسة ممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إلي ميناء الحديدة لإجراءات رقابية للتفتيش من الأمم المتحدة (UNVIM) .

وحمل المشاركون المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان المسؤولية الكاملة عن التخاذل جراء أستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني وصمتهم إزاء أستمرار جرائم العدوان وما يفرضه من حصار فاقم من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

ودعوا الأمم المتحدة وأحرار العالم الوقوف إلى جانب الشعب اليمني بالضغط على دول العدوان إيقاف عدوانها ورفع الحصار الجوي والبحري والبري ودفع مرتبات الموظفين المتوقفة منذ أكثر من سنتين بما يخفف معاناة المواطنين وسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإيقاف التدهور الاقتصادي الذي يمر به الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

وأدان عمال وموظفو المؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر في بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير الشؤون القانونية بالمؤسسة مطهر العمدى أستمرار فرض دول العدوان للقيود على دخول المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والمشتقات النفطية والأدوية إلى ميناء الحديدة.

وأوضح البيان أن موانئ البحر الأحمر تستقبل نحو 70% من الإحتياجات الأساسية والضرورية للشعب اليمني رغم الصعوبات التي تمر بها عملية دخول السفن جراء التفتيش.

ودعا البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلزام دول تحالف العدوان السماح بدخول السفن التي تحمل المواد الضرورية والإغاثية والمشتقات النفطية وتسهيل مرورها دون عرقلة بالنظر إلى ما تركه الحصار المفروض جوا وبحرا على الموانئ والمطارات من آثار كارثية على المدنيين وتدهور في المستوى المعيشي والصحي والاقتصادي.

وأشار البيان إلى أن تصعيد دول تحالف العدوان الأخير على الحديدة فاقم الوضع الإنساني والصحي وفرض التهجير القسري للمواطنين من خلال قطع خطوط طرق إمدادهم بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية والتي ارتفعت تكاليف وصولها إلى الأسواق وأسعارها وانخفاض القدرة الشرائية لدى المواطنين.

وكان المشاركون في الوقفة قد سلموا مكتب الأمم المتحدة بالحديدة مذكرة موجهة لأمين عام المتحدة تتضمن مطالبهم المعبرة عن معاناة استمرار فرض الحصار على الميناء وما نتج عنه من آثار كارثية على حياة الشعب اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)