shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نجل هادي وراء خصخصة شركة النفط ويستعد لألحاق اليمنية "تفاصيل لاول مرة" .. صنعاء نيوز - متابعات

الأربعاء, 03-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -

كشفت تقارير خاصة حصلت صنعاء نيوز عليها تمكن نجل الرئيس هادي "جلال" مع رجل المال والاعمال واحد أكبر هوامير الفساد في اليمن رفيقه احمد العيسي من السيطرة على الشركة اليمنية للنفط والمعادن بد ان تم خصخصتها في ضل الفساد المستشري في مختلف مرافق الدولة اليمنية التي يعيش حكامها في المنفى منذ أربعة سنوات عجاف.

فيما يجري الاعداد لخصخصة الشركة الوطنية للطيران المدني "اليمنية" ومن خلال منشور تم تداوله بين اوساط (موظفي وعمال الخطوط الجوية اليمنية ) فقط عبر فيه مجهولين الهوية الشخصية بصفة مدير متقاعد ومهندس طيار بالخطوط الجوية اليمنية وبدافع الوطنية والحرص على الشركة من الضياع واستناداً الى تقرير سابق للمدير العام السابق للشئون الفنية المهندس المدعو/ عبد الوهاب المنقذي وكبلاغ للجهات الرسمية والمعنية (النائب العام ، نيابة الاموال العامة ، الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ، رئاسة مجلس الوزراء ) وحسب ما جاء فيه من (نقاط ، معطيات ,عناوين ) ووفقاً للأدوية المتوفرة واستعدادهم لتقديمها لهذه الجهات متى ما طلبت منهم وتوجيه أصابع الاتهام وتحميل المسئولية الى قيادة الشركة وبالتحديد رئيس مجلس الادارة الكابتن /أحمد مسعود العلواني ونائب المدير العام للشئون المالية /عادل سعيد العطاس عن عمليات الفساد المستشري والنهب المنظم والمحسوبية والتدمير الممنهج للشركة والتي تتضمن ما يلي :-
اختفاء مبالغ من أرصدة الشركة تقدر بحوالي (26) مليون دولار و(5) مليون دولار مؤخراً.
التخلي عن عضوية الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).
إغلاق حسابات الوكلاء بالشركة.
تجميد عضوية الشركة في المنظمة الدولية وذلك للتنصل من التزامات قانونية وفنية وتشغيلية وأيضاً رقابية بهدف استغلال واستباحة حقوق المستفيد من الخدمة "مسافرين" من حيث أسعار التذاكر وتقديم الخدمات السيئة له عكس الخدمات المتعارف عليها والمقدمة في شركات الطيران الاخرى.
تكبيد الشركة خسائر مالية ضخمة متعلقة بحسابات الشركة المصنعة والمعمرة للمحركات بما فيها حسابات قطع الغيار وكذا تحميل الشركة زيادة من المبالغ كديون ناجمة عن فارق السعر للدولار بسبب عدم السداد في حينة.
التفريط بالعقود والالتزامات الموقعة لشراء واستلام عدد(8) طائرات إيرباص (320) والتي كان مقرر استلامها في نهاية عام 2013م وبأسعار مناسبة بسبب الركود الاقتصادي آنذاك وأصبحت قيمتها اليوم مضاعفه بل ويتجاوز الضعف.
التفريط في أصول الشركة وتعمد تجاهل تحديث اسطولها الجوي.
إهدار العروض والتسهيلات المغرية جداً والمقدمة من شركة الإيرباص التي كانت ستصب لصالح الشركة.
تخسير الشركة لمبلغ يتجاوز(10) مليون دولار جراء نقص العقود والاتفاقيات.
التعاقد مع المحالين للتقاعد من الفاسد وتعيينات القرابة والمحسوبية حيث تم تعيين نجل /ناصر احمد العلواني في العام 2014م مديراً لمنطقة الكويت وقبل سنتين أصدر له قرار جديداً آخر بتعيينه مديراً لمنطقة (الكويت- الدوحة) رغم أنها مناطق مغلقة التشغيل وكذلك تعيين صهره بدرجة مدير إدارة رئيسية وبصورة مخالفة الاشتراطات الترقي وشغل الوظائف وبعد توليه منصب رئيس في مجلس الإدارة في مطلع العام 2012م قام مباشرة بالتعاقد مع ابن خاله ضابط بالجيش ليشغل وظيفة مدير أمن الشركة بصنعاء والمتواجد حالياً في عدن منذ عام 2015م ولا يمارس إي عمل ويقدر راتبه الشهري ما بين (250.000إلى 300.000)الف ريال يمني.
قام بالنشر مدير متقاعد بالخطوط الجوية اليمنية وحالياً يتواجد في م/عدن وكان سابقاً يشغل منصب نائب المدير العام السابق للشئون الفنية كان من هوامير الفساد ونشره لمثل هذه المواضيع التي تعتبر من ضمن الوقائع الذي تعيشه الشركة من عمليات فساد ونهب وتدمير ممنهج ليس من باب الوطنية والمحافظة على الشركة بل لتحقيق مصلحة شخصية.
عبد الوهاب المنقذي الذي تم عزلة مؤخراً مطلع العام 2018م من منصب نائب المدير العام السابق للشئون الفنية نشر على صفحته بالفيس بوك منشورات متعلقة بقضايا فساد في الشركة المذكور أنفاً كان من هوامير الفساد بالشركة وأحد المتورطين في بيع قطع غيار الطائرة نوع (330-AGVV) لشركة بريطانية بمبلغ (2)مليون دولار ولم تتسلم الشركة أي مبلغ إلى وقتنا الحالي وكذلك تورطه في قضية فساد أخرى تتعلق بالطائرة نوع (ADV) الرابضة في مرسى مطار صنعاء بسبب عطل متعمد والذي قامت شركة التأمين بتسليم الشركة مبلغ (5) مليون دولار ولم يتم إصلاح الطائرة إلى يومنا هذا .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)