shopify site analytics
الهجرة الامنة - يابقره صبي لبن - هـذي حقيقتنـا ... ( 1 ) - تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الثقافي لجهة الدار البيضاء-سطات - شرفُ المقاطعةِ وعارُ المشاركةِ في مؤتمرِ المنامةِ - لم يكن انقلابا في إثيوبيا - محافظة إب ستبقى في أمن وسلام.. - بسبب انتقاداتها .. بدء حملة دولية لسحب جائزة نوبل من توكل - ظريف: أمريكا كررت خرق أجوائنا و"الفريق ب" يتحمل المسؤولية - عباس: مستعدون للتفاوض مع أمريكا في حال تراجعت عن قراراتها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 05-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -
قدمت وزارة المالية الروسية خطة إلى الحكومة تهدف لتخفيف اعتماد البلاد على الدولار، وتنويع استخدام العملات الأجنبية في التجارة الخارجية.

وجاء ذلك بحسب ما أعلنه وزير المالي الروسي أنطون سيلوانوف للصحفيين اليوم الخميس، ردا على سؤال بشأن خطة الحكومة الروسية لتقليص اعتمادها على العملة الأمريكية.

وكانت الحكومة الروسية قد أعلنت أمس الأربعاء، أنها تعمل على خطة للحد من اعتماد الاقتصاد الروسي على الدولار، بما في ذلك عن طريق تنويع استخدام العملات الأجنبية، كما أكدت أنها لا تعتزم التخلي بشكل كامل عن العملة الأمريكية.

من جهته قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس خلال مشاركته في منتدى "أسبوع الطاقة الروسي"، إن سياسة واشنطن الخارجية تقوض الثقة في الدولار كأداة مالية عالمية وعملة احتياطيات رئيسية.

وشبه الرئيس بوتين سياسة واشنطن الحالية بالشخص الذي يحفر حفرة لنفسه، واصفا سياسة واشنطن بالغريبة والمدهشة.

وكثرت الدعوات مؤخرا للابتعاد عن العملة الأمريكية في التجارة الخارجية والحد من هيمنة الدولار على الاقتصاد العالمي، نظرا لسياسة العقوبات التي تتبعها واشنطن وحرب الرسوم الجمركية التي تنتهجها مع دول العالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)