shopify site analytics
أسماء بعض اﻷسر والقبائل اليمنية تستحق التفكير والتأم - زيادة العنف المجتمعي وارتكاب الجرائم الحادة والغريبة - نواب ونائبات قادمات : نهدف إلي بناء وتطوير القدرات الفنية للشباب - الصحفي اسعد ابوقيلة يوجه رسالة عاجلة الي الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية - الإعدام لمصري اغتصب فتاة سورية في منطقة المقطم - الجيش السوري يسرح كل من أتم خمس سنوات في الخدمة - محادثات أمريكية صينية لتثبيت الهدنة في الحرب التجارية بين البلدين - الأمم المتحدة بحاجة لـ5 مليارات دولار لغوث اليمن - غريفيث: الوضع الإنساني في اليمن مقلق للغاية - Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 06-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -

تنفذ العون المباشر مكتب اليمن حالياً (7) مشاريع مياه في محافظات ( حجة، المحويت، الضالع، ذمار) بتمويل جمعية العون المباشر بالتعاون مع متبرعي ليلة 25 رمضان بواسطة Q8ping ويستفيد منها أكثر من (40,500) نسمة.

وأوضحت المتخصصة في العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن العون تركز على تنفيذ المشاريع المائية وتحسين إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي بوصفها تدابير أساسية من تدابير الصحة العمومية الرامية إلى النهوض بحالة السكان الصحية.

وقالت إن تدخلات العون المباشر في قطاع المياه مستمرة منذ العام 2013 لتعزيز النمو الاقتصادي و المساهمة في تقليص معدلات الفقر ، حيث تبين الدراسات أنه عندما تتوفر المياه يقضي الناس وقتاً وجهداً جسدياً أقل في جمعها، مما يعني إمكانية انتاجيتهم في أمور أخرى.

كما تسهم مشاريع المياه في المزيد من السلامة الشخصية عن طريق تقليل الحاجة إلى قطع مسافات طويلة محفوفة بالمخاطر لجلب المياه. و كذلك تقليص الإنفاق على الصحة، لأن الناس يكونون أقل عرضة للمرض وأقدر على أن يظلوا منتجين اقتصادياً.

وأشارت إلى أنه يتم حالياً تنفيذ نحو (22) مشروعاً في (6) محافظات بهدف خفض نسبة السكان الذين يعانون من انعدام فرص الحصول على المياه الآمنة والبالغ عددهم (16) مليون شخص في اليمن وفقاً لتقارير مكتب منظمة الصحة العالمية.

منسق مشاريع المياه لدى العون المباشر المهندس أحمد وهاب أوضح أن المشاريع السبعة التي بدأ العمل فيها بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطات المحلية بالمحافظات المستهدفة تشمل مشروعي مياه الكابة والشرقي في مديرية نجرة بمحافظة حجة و سيوفران مياه الشرب الآمنة لـ (15,000) نسمة ويتكونا في مرحلتهما الأولى من خزانات خرسانية، مضخات، تمديدات شبكة أنابيب مختلفة الأقطار مع الملحقات، غرف ضخ للمضخات بالإضافة إلى مقر جمعية مستخدمي المياه فيما تتضمن المرحلة الثانية الشبكات وتركيب العدادات .

كما تشمل مشروع مياه بيت النهام بمديرية قعطبة في محافظة الضالع والمكون من مضخة، غرفة ضخ للمضخة، تمديدات شبكة أنابيب مع الملحقات وبناء مقر جمعية مستخدمي المياه، ويخدم (2500) نسمة.

وأشار إلى أن مشروعي مياه الحواصلة بمديرية المحويت محافظة المحويت سيخدمان (13,000) نسمة ويتكونا في المرحلة الأولى من خزانات خرسانية، مضخات، تمديدات شبكة أنابيب مختلفة الأقطار مع الملحقات، غرف ضخ للمضخات وكذلك مقر جمعية مستخدمي المياه ، في حين تتضمن المرحلة الثانية الشبكات الفرعية وتركيب العدادات .

وتضمنت المشاريع التي بدأ تنفيذها أيضاً مشروعي مياه حمام علي في مديرية المنار محافظة ذمار ويستفيد منهما (10,000) نسمة ويتكونا من خزان خرساني وغرف ضخ للمضخة، وتوفير مضخة مع مولد كهربائي ومحطة تحلية تعمل بالطاقة الشمسية وكذلك تمديدات شبكة أنابيب مع الملحقات.

وأكدت العسعوسي أن تحسين فرص الحصول على مياه شرب آمنة يمثل أمراً وثيق الصلة ببلوغ الأهداف الإنمائية للألفية، من الصحة والتعليم و الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في المناطق المستهدفة.

ودعت المانحين والمتبرعين إلى توجيه الدعم للمشاريع الخدمية التنموية المستدامة للنهوض بمستوى الحياة والمعيشة للسكان ولاسيما مشاريع المياه.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)