shopify site analytics
فشل الوزارة بسبب سوء الإدارة - في الأربعين العراقيون... يحطمون غينيس وموسوعته - فيتامينات “تطيل العمر” .. علماء ينشرون القائمة الكاملة - شاهد فيديو اسطنبول تعثر على سيارة دبلوماسية سعودية بمنع تفتيشها - رئيس وزراء باكستان: مقتل خاشقجي أمر مؤسف لكننا بحاجة ماسة للمال - واجب على من عشق يطحن!! - نريد ان نأكل بماعون واحد - مؤسسة الشعب تختتم توزيع أوعية لحفظ وتنقية المياه على النازحين بالحديدة - المعلم في السجن بدلا عن المدرسة - السلامة الانشائية وقانون هدم المباني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 07-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -
روسيا تعلن تدخلها في اليمن أعلنت الخارجية الروسية، الجمعة الماضية ، إنها ترعى وساطة بين جميع الفرقاء في اليمن.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن موسكو ترعى وساطة لتقريب وجهات النظر، وتشجيعهم على الحوار.

وأضاف، إن روسيا تلعب بالفعل دور الوساطة في حل الصراع المحتدم في اليمن، لأن الحرب لا تؤدي إلا إلى معاناة السكان.

وأوضح : "لقد لعبنا ونلعب دور الوسيط، لأن لدينا حوارا قائما، وتفاهمات جيدة مع جميع القوى السياسية، لدينا اتصالات عمل جيدة مع الحكومة اليمنية، التي هي حاليا خارج صنعاء، كما لدينا اتصالات مع ممثلي القوى السياسية المناوئة، وكذلك مع الحوثيين الذين يسيطرون على الوضع في صنعاء وبعض المدن الكبرى في اليمن وما إلى ذلك".

وقال فيرنشين: "الإشارة التي نرسلها لا تزال هي نفسها، يجب الانخراط في عملية التفاوض، يجب علينا حل هذه الأزمة من خلال الحوار".

وأضاف: "الطريق العسكري للصراع لا يؤدي بالتأكيد إلى أي مكان. إنه يقود، إلى معاناة السكان التي لا يمكن تصورها، وهذا ما ظهر في السنوات الأخيرة

#الرد السعودي على اعلان روسيا تدخلها في اليمن
بعد ساعات من اعلان روسيا تدخلها في اليمن بوساطة لجمع الفرقاء أعلنت السعودية عن لقاء مرتقب سيجمع بن سلمان والرئيس الروسي.

وقالت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن هناك لقاء سيجمع بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الروسي فلادمير بوتين في شهر نوفمبر المقبل.

وأعلن ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن الرئيس فلاديمير بوتين ربما يلتقي بولي العهد السعودي الشهر القادم.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ميخائيل بوجدانوف قوله: “إن اللقاء المرتقب بين بوتين ومحمد بن سلمان سيكون على هامش قمة مجموعة العشرين”.

ونسبت الوكالة إلى بوجدانوف قوله: إن الاجتماع المرتقب “قد يساعد في تمهيد الطريق لزيارة الرئيس فلاديمير بوتين للمملكة العربية السعودية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)