shopify site analytics
اتحاد السلام للقبائل العربية يمنح شهادة الدكتوراه الفخرية للإعلامي سري القدوة - الجوف انطلاق دوري الشهيد يحي خالد الغانمي رحمه الله‎ - انطلاق أكبر مهرجان للتراث والثقافة في العالم بشعار "الجنادرية 33، وفاء وولاء" - إجتماع إستثنائي بإب يناقش العديد من القضايا في ظل إستمرار العدوان - رجل الانسانية بما تعنيه الكلمة... - "الشيوخ" الأمريكي يتبنى قرارا يدعو لوقف الدعم العسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية - الجيش الإسرائيلي يحاصر رام الله والبيرة وسط مخاوف من تصعيد كبير بالضفة الغربية - رئيس وفد "أنصار الله: ما أنجز في السويد شيء جيد وإيجابي - اتفاق بين طرفي النزاع اليمني بشأن وضع الحديدة وإيصال المساعدات إلى تعز - ليلة سقوط العمالقة! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 07-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -
روسيا تعلن تدخلها في اليمن أعلنت الخارجية الروسية، الجمعة الماضية ، إنها ترعى وساطة بين جميع الفرقاء في اليمن.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن موسكو ترعى وساطة لتقريب وجهات النظر، وتشجيعهم على الحوار.

وأضاف، إن روسيا تلعب بالفعل دور الوساطة في حل الصراع المحتدم في اليمن، لأن الحرب لا تؤدي إلا إلى معاناة السكان.

وأوضح : "لقد لعبنا ونلعب دور الوسيط، لأن لدينا حوارا قائما، وتفاهمات جيدة مع جميع القوى السياسية، لدينا اتصالات عمل جيدة مع الحكومة اليمنية، التي هي حاليا خارج صنعاء، كما لدينا اتصالات مع ممثلي القوى السياسية المناوئة، وكذلك مع الحوثيين الذين يسيطرون على الوضع في صنعاء وبعض المدن الكبرى في اليمن وما إلى ذلك".

وقال فيرنشين: "الإشارة التي نرسلها لا تزال هي نفسها، يجب الانخراط في عملية التفاوض، يجب علينا حل هذه الأزمة من خلال الحوار".

وأضاف: "الطريق العسكري للصراع لا يؤدي بالتأكيد إلى أي مكان. إنه يقود، إلى معاناة السكان التي لا يمكن تصورها، وهذا ما ظهر في السنوات الأخيرة

#الرد السعودي على اعلان روسيا تدخلها في اليمن
بعد ساعات من اعلان روسيا تدخلها في اليمن بوساطة لجمع الفرقاء أعلنت السعودية عن لقاء مرتقب سيجمع بن سلمان والرئيس الروسي.

وقالت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن هناك لقاء سيجمع بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الروسي فلادمير بوتين في شهر نوفمبر المقبل.

وأعلن ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن الرئيس فلاديمير بوتين ربما يلتقي بولي العهد السعودي الشهر القادم.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ميخائيل بوجدانوف قوله: “إن اللقاء المرتقب بين بوتين ومحمد بن سلمان سيكون على هامش قمة مجموعة العشرين”.

ونسبت الوكالة إلى بوجدانوف قوله: إن الاجتماع المرتقب “قد يساعد في تمهيد الطريق لزيارة الرئيس فلاديمير بوتين للمملكة العربية السعودية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)