shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 08-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -
ردت يكاترينا غروشفينكو، الخبيرة في مدرسة الطاقة التابعة لمدرسة موسكو للإدارة في سكولكوفا، على توقعات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان باختفاء روسيا من سوق النفط العالمية.

وقالت الخبيرة: "إن التراجع المتوقع في إنتاج النفط في روسيا من 10 ملايين برميل حاليا إلى 9 ملايين برميل في اليوم بحلول عام 2040، لا يمكن أبدا أن يطلق عليه انسحابا أو اختفاء من السوق".

وتنبأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع وكالة بلومبرغ الأمريكية، باختفاء عدد من الدول المنتجة للنفط بحلول عام 2030، بما في ذلك روسيا، التي سوف يتراجع فيها الإنتاج كثيرا، وإن لم يكن تمامًا، مما يضطرها لوقف إنتاج النفط ومغادرة السوق. وقال بن سلمان: "بعد 19 عاما، سينخفض بشكل كبير ​​إنتاج النفط البالغ حاليا 10 ملايين برميل يوميا في روسيا، إذا لم يختف تماما".

وعلّقت الخبيرة غروشفينكو على تنبؤات بن سلمان بالقول: "في الواقع، نتوقع انخفاضا في إنتاج النفط في روسيا بعد عام 2023. وفي السيناريو الأساسي، يمكن أن يصل إنتاج النفط إلى حوالي 9 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2040، وسيعتمد هذا الأمر إلى حد كبير على وصول روسيا إلى التقنيات والمعدات اللازمة لإنتاج النفط. أذكّر أنه بسبب العقوبات، تراجع إنتاج النفط بشكل محدود للغاية، ومع ذلك، لا يمكن أن يسمى هذا التراجع أو الانخفاض النسبي انسحابا من السوق".
وتختلف توقعات شركة Saudi Anavia السعودية عن توقعات الخبراء الآخرين بشأن احتياطات النفط في روسيا. وتوقعت منظمة أوبك التي تهيمن عليها السعودية، في تقريرها السنوي الذي أصدرته في سبتمبر حول احتياطات النفط العالمية (WOO) 2040 أن يكون إنتاج النفط المقدر في روسيا في الفترة بين عامي 2017 و2019 عند 10.3 مليون برميل في اليوم. وتوقع إنتاج روسيا في عام 2035 عند 10.2 مليون برميل يوميا ، وفي العام 2040 عند 10.1 مليون برميل يوميا. ووفقًا للسيناريو السنوي الأساسي لتوقعات الوكالة العالمية للطاقة لعام 2017 الذي تم تقديمه في نوفمبر 2017، قد ينخفض ​​إنتاج النفط والمكثفات في روسيا بحلول عام 2040 بنسبة تقارب 24%، أي إلى 8.6 مليون برميل يوميًا مقارنةً بعام 2016، الذي بلغ فيه متوسط الإنتاج 11.3 مليون برميل في اليوم.

وفي فبراير 2018، توقعت شركة النفط والغاز البريطانية BP ، في تقريرها لتنمية الطاقة العالمية، زيادة في إنتاج النفط في روسيا بحلول عام 2040 بمقدار مليوني برميل يومياً، أي أن يصل إنتاجها إلى 13 مليون برميل يومياً مقارنةً بعام 2016.

وبلغ متوسط ​​إنتاج النفط في روسيا 11.35 مليون برميل في اليوم في شهر سبتمبر الماضي، حسب تصريح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم 3 أكتوبر الجاري.

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)