shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا ستبقى في صدارة صناعة النفط العالمية في الأمد البعيد..

الأربعاء, 10-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -
أكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا ستبقى في صدارة صناعة النفط العالمية في الأمد البعيد.

وقال نوفاك، في موجز صحفي عقده اليوم الثلاثاء، تعليقا على التصريحات الأخيرة لولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، حول انتهاء الوجود الروسي في سوق النفط: "إن روسيا تقع اليوم في صدارة قطاع صناعة النفط عالميا، وستبقى في هذا الموقع في الأمد البعيد".

وأوضح نوفاك: "تقضي استراتيجيتنا بالحفاظ على استخراج النفط بمستواه الراهن وحتى بزيادة قليلة".

إقرأ المزيد
محمد بن سلمان يتوقع اختفاء روسيا والصين من سوق النفط العالمية
إلا أنه أشار مع ذلك إلى أن على روسيا اتخاذ إجراءات تحفيزية، يجري حاليا بحثها في حكومة البلاد، لضمان استمرار إنتاج النفط بالمعدلات الراهنة.

وتوقع ولي العهد السعودي في مقابلة مع وكالة "Bloomberg" الأمريكية نشر نصها مساء الجمعة الماضي أن روسيا قد تختفي من سوق النفط العالمية خلال 19 سنة.

وقال محمد بن سلمان في هذا السياق: "سيستمر الطلب على النفط بالارتفاع حتى عام 2030 بأكثر من 1% إلى 1،5%، وربما أكثر من ذلك. ويعتقد البعض بأنه سينخفض بعد 2030. لكننا نؤمن بأنه على الجانب الآخر، سنرى اختفاء الكثير من المنتجين. فعلى سبيل المثال، نعتقد أن الصين ستتراجع بعد 5 أعوام من اليوم. وستستمر بلدان أخرى في الاختفاء كدول منتجة للنفط. وبعد 19 عاما ستتراجع روسيا بـ10 ملايين برميل إن لم تختف بالكامل".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)