shopify site analytics
"فتح" تدعو لإضراب شامل وتصعيد المقاومة يومي انعقاد ورشة البحرين - قوات بريطانية في مياه الخليج لحماية سفنها - بن سلمان يتحدث عن أوروبا جديدة في الشرق الأوسط - تظاهرة في رام الله رفضا لـ"مؤتمر المنامة" و"صفقة القرن" - جامعة ذمار تستعد لإفتتاح برنامج هندسة الميكاترونكس - برنامج تدريبي لتأهيل الفرق الطبية للمعالجة الكيميائية لمرضى السرطان - أمين محلي إب تدشين إمتحانات الشهادة الأساسية.. - مسؤول لـCNN: سفن إيرانية أطلقت صاروخا على "درون" أمريكي خلال اقترابه من ناقلتي النفط - جونسون يتعهد بإتمام انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر - عمليات السمنة والتكميم ومخالفة البروتوكولات العالمية المعتمدة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قتل 79 حوثيا في محافظة الحديدة غرب اليمن في غارات شنتها طائرات تابعة للتحالف بقيادة السعودية في الساعات الـ48 الماضية..

الأربعاء, 10-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -


قتل 79 حوثيا في محافظة الحديدة غرب اليمن في غارات شنتها طائرات تابعة للتحالف بقيادة السعودية في الساعات الـ48 الماضية، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية وطبية لوكالة فرانس برس.

كما أدّت الغارات التي استهدفت مواقع الحوثيين في مناطق متفرقة من المحافظة المطلّة على البحر الأحمر والتي تضم ميناء رئيسيا، إلى مقتل 7 مدنيين، بحسب المصادر ذاتها.

وأوضح مسؤولون في قوات الحكومة المعترف بها دوليا أن الغارات أصابت مزرعتين ومعسكرين تدريبيين وموقعا عند شاطئ قريب من ميناء مدينة الحديدة، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وقال مسعفون وأطباء إن جثث القتلى نقلت إلى 5 مستشفيات في مناطق متفرقة من المحافظة.

وكانت القوات الحكومية أطلقت في شهر يونيو الماضي حملة عسكرية ضخمة على ساحل البحر الأحمر بهدف السيطرة على ميناء الحديدة، قبل أن تعلّق العملية إفساحا في المجال أمام المحادثات السياسية، ثم تعلن استئنافها منتصف سبتمبر 2018 بعد فشل المساعي السياسية.

وتدخّل التحالف في اليمن دعما للقوات الحكومية في مارس 2015 بهدف وقف تقدّم الحوثيين بعيد سيطرتهم على أجزاء واسعة من اليمن، علما أن 10 آلاف شخص معظمهم من المدنيين لقوا حتفهم منذ بدء علميات التحالف، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر: RT

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)