shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ نورالدين محمد

الأربعاء, 10-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز/ نورالدين محمد -

حصل اليوم بجامعة ذمار الباحث في الإعلام الجامعي عامر محمد الضبياني، على درجة الماجستير بتقدير امتياز والدرجة النهائية على الرسالة، وذلك عن بحثه الموسوم ب"استراتيجية مقترحة لتطوير إدارات الإعلام الجامعي في الجمهورية اليمنية" لنيل درجة الماجستير في الإدارة والتخطيط التربوي.
البحث الذي اعتبرته لجنة المناقشة والحكم دراسة تأصيلية للإعلام الجامعي، هدف إلى تقديم خلفية نظرية لمفهوم الإعلام الجامعي، ودراسة واقع اداراته في الجامعات اليمنية الحكومية، وأهمية متطلبات تلك الإدارات من وجهة نظر الخبراء والمتخصصين في هذا الجانب، وتوافرها من وجهة نظر العاملين بها، لتقديم استراتيجية مقترحة لتطوير إدارات الإعلام الجامعي في الجمهورية اليمنية في ضوء الإتجاهات الحديثة والخبرات المعاصرة في عدد من الجامعات العربية والأجنبية.
وفي ضوء ذلك قدم الباحث استراتيجية مقترحة لتطوير إدارات الإعلام الجامعي في الجمهورية اليمنية تتكون من عدد المحاور والخطوات المتبعة لتحديد الأهداف الاستراتيجية ومتطلبات تحقيقها، وجملة من التوصيات أهمها: إصدار تشريعات تنظم العلاقة بين الإعلام الجامعي والإعلام التربوي باعتباره منظومة واحدة، بالإضافة إلى إنشاء مركز إعلامي بكل جامعة يمنية، واستغلال التقنية الحديثة وتكنولوجيا الإتصال والإعلام بما يعزز وظائف الجامعة ويحقق أهداف المؤسسات التعليمية والسياسة التربوية على أكمل وجه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)