shopify site analytics
فشل الوزارة بسبب سوء الإدارة - في الأربعين العراقيون... يحطمون غينيس وموسوعته - فيتامينات “تطيل العمر” .. علماء ينشرون القائمة الكاملة - شاهد فيديو اسطنبول تعثر على سيارة دبلوماسية سعودية بمنع تفتيشها - رئيس وزراء باكستان: مقتل خاشقجي أمر مؤسف لكننا بحاجة ماسة للمال - واجب على من عشق يطحن!! - نريد ان نأكل بماعون واحد - مؤسسة الشعب تختتم توزيع أوعية لحفظ وتنقية المياه على النازحين بالحديدة - المعلم في السجن بدلا عن المدرسة - السلامة الانشائية وقانون هدم المباني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ نورالدين محمد

الأربعاء, 10-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز/ نورالدين محمد -

حصل اليوم بجامعة ذمار الباحث في الإعلام الجامعي عامر محمد الضبياني، على درجة الماجستير بتقدير امتياز والدرجة النهائية على الرسالة، وذلك عن بحثه الموسوم ب"استراتيجية مقترحة لتطوير إدارات الإعلام الجامعي في الجمهورية اليمنية" لنيل درجة الماجستير في الإدارة والتخطيط التربوي.
البحث الذي اعتبرته لجنة المناقشة والحكم دراسة تأصيلية للإعلام الجامعي، هدف إلى تقديم خلفية نظرية لمفهوم الإعلام الجامعي، ودراسة واقع اداراته في الجامعات اليمنية الحكومية، وأهمية متطلبات تلك الإدارات من وجهة نظر الخبراء والمتخصصين في هذا الجانب، وتوافرها من وجهة نظر العاملين بها، لتقديم استراتيجية مقترحة لتطوير إدارات الإعلام الجامعي في الجمهورية اليمنية في ضوء الإتجاهات الحديثة والخبرات المعاصرة في عدد من الجامعات العربية والأجنبية.
وفي ضوء ذلك قدم الباحث استراتيجية مقترحة لتطوير إدارات الإعلام الجامعي في الجمهورية اليمنية تتكون من عدد المحاور والخطوات المتبعة لتحديد الأهداف الاستراتيجية ومتطلبات تحقيقها، وجملة من التوصيات أهمها: إصدار تشريعات تنظم العلاقة بين الإعلام الجامعي والإعلام التربوي باعتباره منظومة واحدة، بالإضافة إلى إنشاء مركز إعلامي بكل جامعة يمنية، واستغلال التقنية الحديثة وتكنولوجيا الإتصال والإعلام بما يعزز وظائف الجامعة ويحقق أهداف المؤسسات التعليمية والسياسة التربوية على أكمل وجه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)