shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 11-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -
اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن إطلاق تركيا سراح القس الأمريكي أندرو برانسون، سيكون خطوة إيجابية وصحيحة، وسيسهم في تطبيع العلاقات بين أنقرة وواشنطن.

وقال بومبيو في العشاء السنوي للمعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي بواشنطن أمس الأربعاء: "إنه الشيء الصحيح الذي يتعين عليهم فعله وهو الشيء الإنساني الذي ينبغي لتركيا القيام به.. يحدوني أمل كبير في أن يتمكن هو وزوجته من العودة إلى الولايات المتحدة قريبا".

ووصف بومبيو إطلاق سراح برانسون بأنه سيكون "خطوة مهمة" للعلاقات الأمريكية التركية.

إقرأ المزيد
محكمة الاستئناف التركية: المحاكم فقط يمكنها إطلاق سراح القس
وأصبحت قضية برانسون أعقد قضية خلافية في العلاقات بين أنقرة وواشنطن، ودفعت بالولايات المتحدة إلى فرض العقوبات والرسوم على تركيا.

وبرانسون متهم بالارتباط بمسلحين أكراد وأنصار الداعية التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تحمله أنقرة مسؤولية الانقلاب الفاشل عام 2016، فيما ينفي برانسون هذا الاتهام وتطالب واشنطن بالإفراج عنه على الفور.

وأودعت السلطات التركية برانسون السجن ووضعته قيد الإقامة الجبرية في منزله منذ أن احتجزته في أكتوبر 2016، وسيواجه في حال إدانته السجن لـ35 عاما.

من جانبه، علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على قضية القس الأمريكي اليوم الخميس، قائلا إنه لا يمكنه التدخل في عمل القضاء لأن تركيا دولة قانون.

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)