shopify site analytics
خطر الاعلام العميل والمتآمر - مانويل مسلم جبهةُ مقاومةٍ وجيشُ دفاعٍ - ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم - عبد المهدي وتحديات ما بعد التكليف - من العاصمة صنعاء مجلس النواب يخاطب مجلس الأمن لرفع العقوبات عن السفير أحمد علي - اســتــرزاق الــجــمــعــيــات تــحــت غــطــاء الــوطــنيــة - القاضي الفهيدي: هناك جهات تحد من استقلالية القضاء اليمني - رجال أمن محافظة ذمار يلقوا القبض على المتهم "الخضر" على خليفة أختلاسات مالية - أول الغيث قطرة وآخر الحكومة سطرة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعتقلت شرطة شنغهاي أكثر من 20 شخصا بتهمة تنظيم شبكة نصب واحتيال، نشطت في جمع أكثر من 100 مليار يوان (حوالي 14 مليار دولار) ..

الجمعة, 12-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -

اعتقلت شرطة شنغهاي أكثر من 20 شخصا بتهمة تنظيم شبكة نصب واحتيال، نشطت في جمع أكثر من 100 مليار يوان (حوالي 14 مليار دولار) بصورة لا شرعية من المستثمرين.

ونقلت صحيفة "شنغهاي جيباو" عن مصدر في شرطة المدينة قوله، إن العصابة عملت تحت غطاء شبكة محلات Data Tycoon، المختصة في مجال بيع أغطية الفراش من اللاتكس، مشيرا إلى أن الشبكة قدمت الخدمات المالية بالإضافة إلى بيع منتجات اللاتكس.

وشجع المحتالون خلال ذلك المستثمرين الذين وظفوا أموالهم في الشبكة، على اجتذاب مستثمرين آخرين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشرطة الصينية باشرت في فبراير الماضي في التحقيق بهذه القضية، بعد أن تلقت شكوى من أحد المواطنين المخدوعين.

وقال صاحب الشكوى، إنه دفع للمحتالين 3.3 ألف دولار عام 2017، ولم يستلم أي فوائد منهم حتى الآن.

إقرأ المزيد
إيلون موسكإيلون موسك يمثل أمام القضاء من جديد
وتبين، أن العصابة كانت تحول الأموال إلى حساب شركة DT Group المسجلة في تايلاند، وكانت تدير منصة بيع عبر الإنترنت.

وتدل بيانات الشرطة، على أن مليون مستثمر قاموا في الفترة من يونيو 2016، بالتسجيل في موقع الشركة وحوّل كل منهم مبالغ تتراوح بين 125 دولارا و12.5 ألف دولار .

وتقول الشرطة، إن اثنين من المؤسسين الأساسيين للعصابة، تمكنا من الفرار إلى خارج البلاد، فيما تم القبض على الباقين في مختلف أنحاء الصين.

المصدر: تاس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)