shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نور الدين القعاري

الثلاثاء, 16-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز/ نور الدين القعاري -

نظم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بصنعاء اللقاء التشاوري للقيادات الأمنية والعدلية والجهات المعنية الأخرى حول تطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإيدز.
وفي تصريح صحفي أوضح محمد عزالدين مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الأيدز أن الهدف العام من تطوير اللائحة الوطنية لاستراتيجية مكافحة الايدز المعدلة في عام 2009 من شهر اغسطس بمجلس النواب هو نتيجة الانتشار السريع لهذا المرض خاصة في ظل ما تشهده البلاد من عدوان وحاجة المتضررين والجرحى لنقل الدم بصورة يومية .
مؤكدا أهمية سلامة بنوك الدم من هذه الفيروسات القاتلة وضروة وجود استراتيجية وطنية لحماية المرضى خاصة وحماية المجتمع بشكل عام من هذا المرض الخطير و بشقيه الجسدي والأخلاقي وتحمل المسئولية الكاملة في الحد من انتشار هذا المرض من قبل المعنيين.
داعيا لتعاون مختلف الجهات اسواء الصحية أو الأمنية والحقوقية والعدلية في التوعية المجتمعية ومكافحة طرق ووسائل انتشاره .
وأشار إلى أهمية تفعيل دور الوحدات الصحية في مختلف المحافظات لفحص اللاجئين والمهاجرين وضرورة توفير محاليل خاصة لنزلاء لسجون للتأكد من سلامة السجناء و خلوهم من هذا الفيروس القاتل ومن مختلف الأمراض المعدية.
حضر اللقاء نخبة من القيادات الأمنية والحقوقية والعدلية والصحية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)