shopify site analytics
المعايير الحاكمة لتعديل الدستور ورؤيتنا فيه - معركتان كبريان قادمتان في سوريا - هجومان متزامنان على الجولان وقطاع غزة - ترامب يوقع مرسوما يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان - لافروف: اعتراف وشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان انتهاك سافر للقانون الدولي - دمشق: تحرير الجولان بكافة الوسائل المتاحة حق غير قابل للتصرف - العالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسوريا - الجوف جمعية إنسان التنموية تنظم حفل تربوي لطلاب وطالبات الاوائل في مدرسة السلمات .. - أطراف إصطناعية..وهمية - بناية إب تصدار اوامر قهرية في القاء القبض على أثنان متهمين مطلوبين للعداله .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 17-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -
حصل الباحث اليمني نجيب عبدالله سالم قاره على درجة الدكتوراة في الكيمياء التحليلية والدوائية من جامعة ميسور بولاية كارناتاكا الهندية وذلك عن أطروحته الموسومة بــ " استخدام طرق المعايرة والطرق الطيفية لتقدير بعض العوامل المضادة للعدوى في المستحضرات الصيدلانية"
تناولت الدراسة ست عائلات مضادة للعدوى هي:
Antifungal, antiTB, antitheiminics, antiviral, antibiotic and antimalarial drugs.
هذا وتأتي أهمية الدراسة كونها تقدم طرق تحليلية سهلة وباجهزة رخيصة الثمن غير معقدة وكذلك متوفرة خاصة في ظل شحة الإمكانات في معظم مختبرات الجودة في بلادنا. تمكن الباحث من تطوير اكثر من 40 طريقة تحليلية جديدة وكذلك التأكد من صحتها طبقا ل:
International Conference on Harmonisation (ICH Guideline) of Technical Requirements for Registration of Pharmaceuticals for Human use, London.

تكونت لجنة المناقشة من كل من :
Prof. S. Ananda.
Prof. Y.B. Basavaraju.
Prof. H.D. Revanasiddappa.
Dr. K.N. Mohana.
Prof. K. Basavaiah, guide.
الجديد ذكره أن الدكتور نجيب قاره نشر أكثر من 15 ورقة بحثية في مجلات علمية عالمية محكمة خلال مسيرته البحثية، كما شارك في كثير من المؤتمرات العلمية في مجال تخصصه.
حضر حفل المناقشة ومنح درجة الدكتوراة جمع من أصدقاء الدكتور وزملائه من الباحثين اليمنيين والأجانب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)