shopify site analytics
عرض جديد من شركة الناصر للصرافة والتحويلات - ماذا يحصل للجسم عند تناول المشروبات الغازية بانتظام؟ - ترامب: 7 أو 8 دول عربية أخرى تسعى لإبرام اتفاقيات مع إسرائيل - "الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات - ترامب: لو كان الأمر بيد بايدن لكان سليماني وبن لادن على قيد الحياة - تايوان تدفع بمقاتلات لدى اقتراب طائرات صينية أثناء زيارة مسؤول أمريكي - ردا على خطوات الولايات المتحدة ضد "تيك توك".. الصين تتوعد بإجراءات ضد واشنطن - لأول مرة منذ 10 أشهر.. حاملة طائرات أمريكية تدخل إلى مياه الخليج - عزيزي القارئ، هل أنت عنصري؟ - ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﺍﺭﺳﺎﻝ ﻗﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻮﺫ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧ& -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 17-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -
حصل الباحث اليمني نجيب عبدالله سالم قاره على درجة الدكتوراة في الكيمياء التحليلية والدوائية من جامعة ميسور بولاية كارناتاكا الهندية وذلك عن أطروحته الموسومة بــ " استخدام طرق المعايرة والطرق الطيفية لتقدير بعض العوامل المضادة للعدوى في المستحضرات الصيدلانية"
تناولت الدراسة ست عائلات مضادة للعدوى هي:
Antifungal, antiTB, antitheiminics, antiviral, antibiotic and antimalarial drugs.
هذا وتأتي أهمية الدراسة كونها تقدم طرق تحليلية سهلة وباجهزة رخيصة الثمن غير معقدة وكذلك متوفرة خاصة في ظل شحة الإمكانات في معظم مختبرات الجودة في بلادنا. تمكن الباحث من تطوير اكثر من 40 طريقة تحليلية جديدة وكذلك التأكد من صحتها طبقا ل:
International Conference on Harmonisation (ICH Guideline) of Technical Requirements for Registration of Pharmaceuticals for Human use, London.

تكونت لجنة المناقشة من كل من :
Prof. S. Ananda.
Prof. Y.B. Basavaraju.
Prof. H.D. Revanasiddappa.
Dr. K.N. Mohana.
Prof. K. Basavaiah, guide.
الجديد ذكره أن الدكتور نجيب قاره نشر أكثر من 15 ورقة بحثية في مجلات علمية عالمية محكمة خلال مسيرته البحثية، كما شارك في كثير من المؤتمرات العلمية في مجال تخصصه.
حضر حفل المناقشة ومنح درجة الدكتوراة جمع من أصدقاء الدكتور وزملائه من الباحثين اليمنيين والأجانب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)