shopify site analytics
إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) - القدوة يكتب: النظام الدولي يفقد مصداقيته أمام دموية حرب غزة - نظرة أولية للدراما اليمنية والعربية في رمضان - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 20-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -
وقعت موسكو وطشقند اليوم الجمعة على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أوزبكستان 800 اتفاقية وصفقة بقيمة 27 مليار دولار، كانت للاستثمارات حصة الأسد فيها.

وانطق اليوم في طشقند أول منتدى للتعاون الاقليمي روسيا وأوزبكستان، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد وغرفة التجارة والصناعة في أوزبكستان ووزارة التنمية الاقتصادية الروسية، وذلك في إطار زيارة الرئيس بوتين إلى هذه الجمهورية السوفيتية السابقة يومي 18 و19 أكتوبر الجاري.

وقالت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية في بيان: "عقب اجتماعات وندوات تم التوقيع على أكثر من 800 اتفاقية ومذكرة ثنائية بإجمالي قيمة بلغ نحو 27 مليار دولار".

وعن الوثائق الموقعة، أوضحت الوزارة أنه تم توقيع 609 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجال التجارة والاقتصادي بقيمة 6.2 مليار دولار، كما تم إبرام 202 اتفاقا في مجال الاستثمار بقيمة 20.8 مليار دولار.

وفي المجال المالي والمصرفي وقعت 6 اتفاقيات بقيمة 864.6 مليون دولار، منها اتفاقية بين مصرف "سبيربنك" الروسي والبنك الوطني للنشاط الاقتصادي الخارجي الأوزبكي على خط ائتمان بـ200 مليون دولار، واتفاقية أخرى بين المصرفين "غازبروم بنك" الروسي و"أوزبروم ستروي بنك" الأوزبكي على خط ائتمان بقيمة 3.5 مليار روبل.

وفي إطار الاتفاقيات الموقعة سيتم تأسيس 79 شركة مشتركة، و23 بيتا تجاريا جديدا. وشارك في المنتدى قيادات 17 إقليما روسيا، فضلا عن أكثر من 1000 ممثل عن شركات خاصة وحكومية روسية.

المصدر: "نوفوستي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)