shopify site analytics
أنقرة: نرى بأن التحقيق الدولي في مقتل خاشقجي أصبح ضرورة - المبعوث الأمريكي: نحاول إقناع روسيا بضرورة خروج إيران من سورية - الحكومة اليمنية تعلق عملياتها العسكرية في الحديدة - تركيا توجه أول انتقاد لاذع للسعودية والإمارات على حربهما في اليمن! - القمل مرض الأنبياء.... والصحابه! - هم من افشلوا الدولة ..! - التحالف ..هل تعلّم الدرس! - الجوف مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل يزور جمعية المرأة والطفل ويشيد بدورها .. - ريسوت للأسمنت تتسلم جائزة العلامة الأكثر ثقة في سلطنة عمان - فرهاد عزيزي: يمكن لتجديد قوانين الرهن العقاري أن يغير قواعد اللعبة في سوق العقارات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 25-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز -

في مستشفى ابن خلدون بمديرية الحوطة محافظة لحج تقيم العون المباشر ـ مكتب اليمن مخيم النور الطبي المجاني الـ 30 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالتعاون مع Q8Ping ( مخيم 16 ) ابتداءً من الثلاثاء 23 أكتوبر .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن استمرار الأزمة السياسية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد الأزمة أدت إلى عدم قدرة السكان على متابعة مشاكلهم الصحية وعجزهم عن تأمين تكاليف التداوي في المستشفيات والمراكز الصحيّة الخاصة في وقت أغلقت عشرات المستشفيات الحكومية .

وأوضحت أن العون المباشر رفعت عدد مخيمات النور الطبية المجانية المتنقلة في خطة العام 2018 لتشمل عدداً أكبر من المحافظات اليمنية نظراً للإقبال الكبير على تلك المخيمات من قبل السكان ليحظوا بالعلاج وإجراء العمليات مجاناً فضلاً عن النجاح الذي تحققه من خلال إعادة نعمة البصر لآلاف المرضى .

وأشارت العسعوسي إلى أنه يتم اختيار النطاق الجغرافي لتنفيذ المخيمات وفق الترتيبات مع الجهات الشريكة والجهات الرسمية وذات العلاقة بالمشروع في اليمن .

وأكدت أن عدد المستفيدين من مشروع مخيمات النور منذ انطلاقتها حتى الآن (100.973) نالوا خدمات المعاينة و (9263) أجريت لهم عمليات جراحية في ( 15 ) محافظة .

من جهته أوضح منسق مخيمات النور الطبية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن المخيم الثلاثين يقام في الفترة من 23 ـ 30 أكتوبر الجاري لتشخيص ومعاينة ( 2000 ) مريض وإجراء (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ،وكذلك سيتم عمل عمليات بالفاكو خلال المخيم وهذه تعتبر أول مرة تجرى في المخيمات بشكل مباشر .

وذكر أن المخيم ينفذ بالتنسيق مع شركاء العون المباشر مؤسسة البصر الخيرية العالمية ـ مكتب اليمن ، ومكتبي التخطيط والتعاون الدولي والصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بمحافظة لحج .

وأشار إلى أن الفريق المنفذ للمخيم سيوزع النظارات الشمسية والأدوية على المرضى

ولفتت العسعوسي إلى أن الإنجازات التي حققتها العون المباشر خلال الفترة الماضية لهؤلاء المرضى، تعتبر عملاً إنسانياً رائداً يضاف للأعمال الإنسانية والمشاريع التنموية التي تتبناها .

وحثت المنظمات والجهات المانحة على تقديم مزيد من الدعم لليمن و بالخصوص القطاع الصحي المنهار لضمان استمرار الخدمات الطبية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد منذ عدة سنوات .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)