shopify site analytics
حكومة انقاذ تصرف الاعمال تصدر قرارات تغييرات جذرية بمحافظة إب - تعزيز المساءلة عن الفساد الذي يغذي الصراع في جنوب السودان - قبل ان نغادر التاريخ ...عبد العزيز الحكيم مؤسس العراق الحديث . - الشرق الأوسط على وشك تحول كبير! - الدكتوراة للباحث كمال الطويل من كلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء - مؤسسة غدرة التجارية تقيم حفل في مهرجان ليالي الخير - رغد صدام حسين تستذكر بلسان والدها جريمة "بوش الصغير" (فيديو) - إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - د.فضل حراب

الجمعة, 26-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز/ د.فضل حراب -
كل واحد فاتح دكان بيع وشراء وتخفيض وشراء ذمم ومغالطة في عدد سنوات الدراسة وعدد الساعات والمناهج التي تختلف كليا من جامعة ﻷخري ومن معهد صحي ﻷخر.
وشحة وندرة الكادر التعليمي الذي تحل محله بعض الجامعات خريجون من حملة البكالريوس ليدرسوا طلبة البكالريوس.
ﻻ ترتقي اﻷمم إﻻ باﻹنسان وصحته وعلومة وثقافته وادائه عمله بتطبيق كل ما درسه في الجامعات وما يكتسبه بالخبرة التراكمية واﻻطﻻع وحضور مستمر للندوات والحلقات العلمية والمؤتمرات وباﻻطﻻع المستمر لكل ما استجد في مجال تخصصه.

نفهم ان الجامعات ﻻ تخضع للشروط ولكل المعايير التي ادت لوزارة التعليم العالي لمنحهم تراخيص فتح جامعات وفيها كليات علمية هامة تتعلق بحياة بشر واﻻنسان هو الهدف اﻻول واﻻخير لكافة الملتحقين بها مثل كليات الطب والصيدلة وطب اﻻسنان والفات الفنية المختلفة المساعدة


صحيح انها تجارة واستثمار وغايتة اصحاب رؤوس اﻻموال هو في اﻻول واﻻخير صافي اﻻرباح التي سيجنوها كل سنة ... وهذا من حقهم ولكن اين الضمير واﻻنسانية والحس الوطني واﻻنتماء لﻻرض واﻻنسان اليمني الذي سيكون هو الضحية والمتضرر من تخرج جيش من الجهلة ناقصين علم ومعرفة والشعور بان الشق الهام في التطبيب هو تقديم خدمات للمجتمع الذيىهو جزء منهم

خﻻل الفترة القصيرة الماضية نشرنا صور لشهائد من جامعات معتبرة ولها اسمها وسمعتها وكانت مزورة وقد رايتوها بانفسكم.
إن التزوير في اية شهائد جامعية جريمة ﻻتغتفر بحق المجتمع الذي لن يسامع من ساعد وساهم وتاجر بها .... وتتضاعف المآساة اذا كانت في مجال الطب والعلون الطبية ككل.
عممنا وارسلنا رسائل لكل الجامعات الحمومية والخاصة لموافاتنا بكشوفات الخريجين للسنوات الماضية حتى نطلع عليها ولتكون مرجعية للتاكد ان الشخص وشهادته والتخصص مسجل وصحيح ولم تزور من قبل ضعاف النفوس.

تعاونت معانا بعض الجامعات والكليات وامتنعت البقية ﻻسباب ﻻ نعرفها ... ﻻنهم مصممون على اﻻ يطلع احد على كشوفات الخريجين منها باي حال من اﻻحوال.
الجامعتان والكلية الذين تعاونوا وارسلوا للمجلس الطبي الكشوفات المطلوبة هي:

جامعة الناص
الجامعة اللبنانية
كلية الصيدلة في جامعة صنعاء.

وامتنعت او تاخرت الجامعات التالية من ارسال الكشوفات المطلوبة ومنها :

١~ جامعة الحكمة
٢~ جامعة اليمن
٣~ جامعة آزال
٤~ جامعة صنعاء كلية الطب
٥~ جامعة العلوم والتكنولوجيا
٦~ جامعة الرازي
٧~ جامعة دار السﻻم
٨~ جامعة أروى
٩~ الجامعة اليمنية اﻷردنية
١٠~جامعة العلوم التطبيقية
١١~ جامعة آزال للتنمية البشرية
١٢~ الجامعة الوطنية

يتبع

د.فضل حراب نقيب الصيادلة
رئيس الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية اليمنية المنحل

الخميس في صنعاء 25 أكتوبر 2018م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)