shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ناقش اجتماع أمس برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة تقرير أداء لجان النزول الميداني الذي نفذته الوزارة

الأربعاء, 31-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز / أسماء البزاز -


ناقش اجتماع أمس برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة تقرير أداء لجان النزول الميداني الذي نفذته الوزارة بالتعاون مع مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة خلال اغسطس الماضي.

وخلال الاجتماع الذي حضرة وكيل أمانة العاصمة على شريم اكد وزير الصناعة والتجارة على سرعة أعداد خطة عاجلة لتنفيذ نزول قادم تستند على نتائج وملاحظات النزول السابق وكذا اعداد الدليل الارشادي الخاص بالنزول وأعداد خطة تأهيل وتدريب شاملة للفرق الميدانية مع مراعاة اختيار الكوادر التي ستحقق الاهداف التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها اهمها استقرار الاسواق وضبط المتلاعبين بالأسعار.

وشدد الدرة على اهمية أن يلمس المواطن الاثر المطلوب من النزول الميداني والمتمثل في تحقيق استقرار الاسواق واسعار السلع الغذائية الاساسية وفقا للسياسات والخطط المرسومة من قبل قطاع التجارة الداخلية بالوزارة .



لافتا إلى أهمية أن يرافق أي حملة قادمة توعية اعلامية كافية للمستهلك لتعريفة بأهمية التعاون مع فرق النزول الميداني في الابلاغ عن اي مخالفات او تلاعب في الاسعار ومخالفة الاوزان من قبل التجار واصحاب المخابز.

من جانبه اكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي على ضرورة تلافي اي اخطاء او قصور خلال تنفيذ اي حملات قادمة .. مشددا على اهمية العمل وفقا لنظام الربط الشبكي وادخال المعلومات اولا بأول وتكوين قاعدة بيانات تستفيد منها الوزارة خلال اي اعمال قادمة.


وقال الهاشمي " هناك تجاوزات يجب أن لا تتكرر ويجب أن يلمس المواطن بأن هناك اثر ايجابي يتحقق على الارض ونحن لسنا اضد احد من اصحاب القطاع الخاص وما تقوم به الوزارة من رقابه على الاسواق هو في مصلحة التاجر والموطن ".



مشددا على اهمية الوضع في الاعتبار سرعة احالة اي مخالفات إلى النيابة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسعار اولا بأول وعدم الاكتفاء بعمل المحاضر فقط كون النجاح او الاخفاق هو مردود على وزارة الصناعة والتجارة وكوادرها بشكل عام.



حضر الاجتماع وكيل قطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي ووكيل قطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني ووكيل خدمات الاعمال محمد يحيى عبد الكريم ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالامانة خالد الخولاني وعدد من المختصين بالوزارة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)