shopify site analytics
تكريم للأديبة سناء الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرواية - البشرية بين مأسي الحروب وأمنيات السلام - مناقشة الإستعدات للإحتفاء بالمولد النبوي بمديريات العدين بمحافظة إب - الجوف مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل يزور جمعية cssw ويطلع علي اهم المشاريع التي ن - جابر والحذاء - تطبق نظام آلي جديد لانجازمعاملات المتقاعدين بشكل آمن وسريع - نظام التعليم:الهوية التربوية وأزمة بناء أيديولوجيا مستقلة - ميركل تعلق على فكرة إنشاء جيش أوروبي وتتقدم بمبادرة - التحالف الدولي يحدد عدد الدواعش في هجين السورية - الأسد يستقبل مخطوفي السويداء المحررين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
عززت الإدارة الأمريكية دعوتها لوقف إطلاق النار في اليمن، قائلة إن "المناخ موات" لعودة الأطراف المتحاربة لمحادثات

الخميس, 01-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -

عززت الإدارة الأمريكية دعوتها لوقف إطلاق النار في اليمن، قائلة إن "المناخ موات" لعودة الأطراف المتحاربة لمحادثات سلام تدعمها الأمم المتحدة، لإنهاء حرب مستمرة منذ أكثر من 3 سنوات.

وحث نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو، أمس الأربعاء جماعة أنصار الله "الحوثيون"، على وقف الضربات بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية والإمارات فورا، كما دعا التحالف الذي تقوده السعودية إلى وقف الضربات الجوية في المناطق السكنية باليمن.

وقال بالادينو للصحفيين: "خلصنا إلى تقييم مفاده أن المناخ موات في هذا التوقيت للمضي قدما".

وفي سياق متصل، قال مصدر أمريكي قريب من الأمر إن من بين العوامل الرئيسية وراء هذه الدعوة التقدم الذي أحرزه المبعوث الأمريكي الخاص لليمن مارتن غريفيث خلال زيارته إلى صنعاء في سبتمبر الماضي.

وأضاف المصدر أن زعماء الحوثيين أبدوا في ذلك الوقت اهتماما بالمشاركة في محادثات يريد غريفيث إجراءها في نوفمبر الجاري.


وتابع إن الحوثيين "يريدون أن يكونوا حاضرين"، مضيفا أن الحرب وشبح حدوث مجاعة وشيكة والوضع الاقتصادي الصعب وتزايد الاستياء العام "ليست في صالحهم أيضا".

وكان وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو، ووزير دفاعها جيمس ماتيس قد حثا يوم الثلاثاء الماضي على وقف الأعمال القتالية في اليمن، واستئناف المحادثات التي انهارت في سبتمبر، في خطوة أشاد بها أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي ينتقدون وقوف الولايات المتحدة بلا حراك إزاء الحرب باليمن.

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)