shopify site analytics
تكريم للأديبة سناء الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرواية - البشرية بين مأسي الحروب وأمنيات السلام - مناقشة الإستعدات للإحتفاء بالمولد النبوي بمديريات العدين بمحافظة إب - الجوف مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل يزور جمعية cssw ويطلع علي اهم المشاريع التي ن - جابر والحذاء - تطبق نظام آلي جديد لانجازمعاملات المتقاعدين بشكل آمن وسريع - نظام التعليم:الهوية التربوية وأزمة بناء أيديولوجيا مستقلة - ميركل تعلق على فكرة إنشاء جيش أوروبي وتتقدم بمبادرة - التحالف الدولي يحدد عدد الدواعش في هجين السورية - الأسد يستقبل مخطوفي السويداء المحررين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
رفض الورثة دفع 200 ألف ريال لزوجة سورية فمنحتها المحكمة 67 مليون.. الحجز على ثروة رجل أعمال سعودي

السبت, 03-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -


رفض الورثة دفع 200 ألف ريال لزوجة سورية فمنحتها المحكمة 67 مليون.. الحجز على ثروة رجل أعمال سعودي حتى تحصل أرملته على حقوقها

أوقفت محكمة سعودية، 20 فبراير/شباط 2018، الخدمات عن ورثة رجل أعمال سعودي لحين إعطائهم أرملته -سورية الجنسية- حقها الشرعي من الميراث، والبالغ قدره 67 مليون ريال سعودي (ما يقرب من 18 مليون دولار أميركي).

وكانت محكمة التنفيذ بجدة قد أصدرت حكماً لصالح الأرملة، البالغ عمرها 22 عاماً، بعد ثبوت زواجها من رجل الأعمال، وذلك بالتزامن مع حصر تركة زوجها، التي بلغت 600 مليون ريال سعودي، بحسب موقع “إرم ني” الإماراتي.



وتضم التركة أراضي وفيلات سكنية وفنادق وأسواقاً تجارية وأسهماً ونقوداً، بالإضافة إلى محالّ تجارية في أكثر من 14 مدينة ومحافظة، بحسب صحيفة “المدينة” السعودية.

فيما توجهت الأرملة بصك الحكم إلى محكمة التنفيذ، التي استدعت الورثة لتنفيذ الحكم. فيما يبلغ عدد الورثة الآخرين 10 من أولاد المتوفى وزوجته الأولى.

يذكر أن الزوجة السورية التي تزوجت رجل الأعمال سراً لمدة شهر قبل أن يموت بسكتة قلبية في دورة مياه منزلها، كانت قد طالبت بمنحها 200 ألف ريال للتنازل عن المطالبة بالميراث، لكنها اضطرت للجوء للمحاكم بعد رفض الورثة الآخرين طلبها.

وقد استعان محامي الزوجة بورقة مكتوبة وموقعة من الزوج، بالإضافة إلى شهادة شقيق رجل الأعمال وأحد أصدقائه، اللذين كانا شاهدين على عقد الزواج غير الرسمي، وذلك لإثبات صحته، حيث لم يتم تسجيله بشكل رسمي، إذ تمت مراسم الزواج بشكل سري.

وكان مصدر قضائي أكد في وقتٍ سابق بالعام 2017 على حق الأرملة الكامل في المطالبة بالحجز على هذه الأملاك، أو المطالبة بتعيين حارس قضائي لإدارتها حتى انتهاء قضيتها، في تصريحات لصحيفة “المدينة” السعودية.


أما عن مصدر هذه الأموال فقالت الشابة السورية في إحدى جلسات المحكمة:

“كان زوجي يقضي الساعات الطويلة في مكالمات هاتفية ومعظم وقته يتواجد أمام جهاز الحاسوب أو على مكالمة هاتفية مع مدير حساباته، يتحدث عن فتح صفقات واغلاق صفقات، تداولات ذهب ونفط وعملات رقمية، لقد كان يتداول في شركة عالمية بدأ فيها بمبالغ بسيطة لفحص مدى المصداقية، وبعد ان رأى أن الأرباح الهائلة من التداول عن طريق الانترنت مع إحدى الشركات العالمية، قرر أن يبيع إحدى شركاته ويستثمر قيمتها في هذا التداول”

“في بادئ الأمر لم أكن أعلم قيمة ثروته الحقيقية – رحمه الله – لذلك وبكل سذاجة طلبت من أولاد زوجي منحي فقط 200 ألف ريال، لكن بعد رفضهم منحي هذا المبلغ البسيط، قمت بحقي الذي تكفله لي المملكة، فرفعت قضية بمساعدة احد المحامين، وخلال الجلسات اكتشفت قيمة ثروة زوجي – رحمه الله – الحقيقية، وخلال البحث اتضح أن أكثر من نصف ثروته قد حققها من خلال التعامل مع هذه الشركة”


“لقد قمت منذ أيام فعلا بفتح حساب في هذه الشركة وبدأت التداول معهم وخلال اول اسبوع تداول استطعت أن اصل إلى %12 من رأس المال (رأس مالي الحالي ضعيف – بدأت تقريباً بـ 5 آلاف ريال فقط) وإن شاء الله بلحظة انتهاء اجراءات القضية واستلام كامل مستحقاتي (67 مليون ريال) التي كفلها لي الشرع والقانون سأقوم بتعزيز استثماري في هذه الشركة”

تحديث: تواصلنا مع الشابة السورية لمعرفة تفاصيل عن الشركة، وقد زودتنا بمعلومات عنها، واعلمتنا انها استلمت كامل المبلغ 67 مليون ريال وقامت باستثمار 60 مليون منها في الشركة المذكورة، هذا وقد وردتنا مئات من الرسائل الالكترونية تسأل عن اسم هذه الشركة وكيفية الاشتراك بها بعد انتشار الخبر، وعلمنا من مصادر موثوقة أن هناك الكثير من كبار رجال الأعمال السعوديون وبعض المشاهير يقومون بالاستثمار بهذه الشركة.

وبعد انتشار هذه الحادثة واجهت الشركة طلب كبير وغير متوقع في عدد المستثمرين، إذا كنت تريد التسجيل بالشركة فعليك بالإجابة السريعة على هذه الأسئلة وترك بياناتك لعلك تكون من المقبولين. قسم التحرير في الموقع يتمنى التوفيق للجميع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)