shopify site analytics
تكريم للأديبة سناء الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرواية - البشرية بين مأسي الحروب وأمنيات السلام - مناقشة الإستعدات للإحتفاء بالمولد النبوي بمديريات العدين بمحافظة إب - الجوف مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل يزور جمعية cssw ويطلع علي اهم المشاريع التي ن - جابر والحذاء - تطبق نظام آلي جديد لانجازمعاملات المتقاعدين بشكل آمن وسريع - نظام التعليم:الهوية التربوية وأزمة بناء أيديولوجيا مستقلة - ميركل تعلق على فكرة إنشاء جيش أوروبي وتتقدم بمبادرة - التحالف الدولي يحدد عدد الدواعش في هجين السورية - الأسد يستقبل مخطوفي السويداء المحررين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تتهافت الدول على استضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، في العام 2030، في الذكرى المئوية الأولى لانطلاق البطولة،

السبت, 03-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -


تتهافت الدول على استضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، في العام 2030، في الذكرى المئوية الأولى لانطلاق البطولة، من خلال تقديم ملفات مشتركة، آخرها أربع دول من البلقان.

فقد أعلن رئيس وزراء بلغاريا، بويكو بوريسوف، اليوم الجمعة، أن بلغاريا واليونان وصربيا ورومانيا تدرس التقدم بعرض مشترك لتنظيم مونديال 2030.

وقال بوريسوف في مؤتمر صحفي مشترك أعقب قمة رباعية بين بلغاريا واليونان ورومانيا وصربيا في مدينة فارنا البلغارية المطلة على البحر الأسود: "أعتقد أنه يجدر بنا دراسة مقترح رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس".

وكان تسيبراس قد صرح بأن الدول الأربع تدرس التقدم بعرض لاستضافة حدث رياضي كبير في غضون عشر سنوات.

وأشار رئيس وزراء بلغاريا إلى أنه: "مثلما استضافت بلغاريا وإيطاليا بطولة العالم للكرة الطائرة (في سبتمبر) فإن الدول الأربع .. صربيا واليونان ورومانيا وبلغاريا تستطيع التقدم بعرض لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030".

ولم يسبق لأي بلد من البلقان أن قام بتنظيم كأس العالم، واستضافت يوغوسلافيا قبل انهيارها في 1991، بطولة كأس الأمم الأوروبية في 1976.

وقال المغرب، الذي خاض خمس محاولات لم يكتب لها النجاح للفوز بحق تنظيم كأس العالم ومن بينها نسخة 2026، إنه سيسعى أيضا لتنظيم نسخة 2030، وتفكر الجزائر وتونس أيضا في الانضمام إليه لتقديم عرض مشترك عن شمال إفريقيا.

وبدوره، أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عزمه اجراء دراسة جدوى لتقديم عرض مشترك لاستضافة مونديال 2030، مع إيرلندا الشمالية وإسكتلندا وويلز.

وقال الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم إنه سيدرس الأمر مع هذه الدول.

وكشفت أمريكا الجنوبية عن ملف ثلاثي يتضمن الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي لاستضافة نسخة 2030 لكأس العالم، التي ستتزامن مع الاحتفال بمرور 100 عام على إقامة أول نسخة لكأس العالم في الأوروغواي في 1930.

يذكر أنه من المقرر أن تستضيف قطر نهايات بطولة كأس العالم 2022، بينما حصلت الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، على شرف تنظيم مونديال 2026.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)