shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 05-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
دعا الرئيس الصيني، شي جين بينغ، جميع دول العالم إلى معارضة الحمائية التجارية والإجراءات الأحادية، وتشجع الانفتاح والتنمية المشتركة، والسعي إلى التعاون وتجنب المواجهة.

وقال الزعيم الصيني خلال مراسم افتتاح معرض الاستيراد الدولي الأول بشنغهاي، اليوم: "في الوقت الحالي هناك تغييرات كبيرة في العالم، والترابط بين الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية للبلدان في جميع أنحاء العالم يتزايد باستمرار، كما أن مطالب إصلاح نظام الحوكمة الدولي والنظام الدولي تتزايد بسرعة".

وأشار إلى أنه "من ناحية أخرى، تحدث تغيرات عميقة أيضا في الاقتصاد العالمي، والحمائية وسياسة الإجراءات الأحادية ترفع رأسها مجددا، كما أن العولمة الاقتصادية تواجه العديد من الصعوبات، فيما صارت تعددية الأطراف والنظام التجاري المتعدد الأطراف عرضة للخطر، وتتزايد المخاطر والتحديات باستمرار".

ووفقا له، من الضروري العمل معا من أجل مواجهة التحديات والتهديدات باستمرار".

وأضاف: "من الهام أن تصبح جميع البلدان منفتحة وتوسّع المساحة أمام التعاون متبادل المنفعة، فالانفتاح يؤدي إلى التقدم، والعزلة إلى التخلف.. يجب على البلدان مقاومة الحمائية والسياسات الأحادية، والسعي لزيادة الانفتاح على المستويات المتعددة الأطراف والثنائية".

من جهته أشار رئيس الحكومة الروسية دميتري مدفيديف، الذي يشارك في افتتاح أول معرض استيراد صيني دولي، إلى أن ممثلين من 130 دولة قدموا إلى شنغهاي لإظهار قدرات اقتصاداتهم ومناقشة آفاق التجارة الدولية.

وأضاف، اليوم نواجه مهام مشتركة، لإيجاد مصادر نمو جديدة للاقتصاد العالمي، ولتشكيل فضاء مفتوح للتعاون متبادل المنفعة، حيث لا يوجد ضغط ولا عقوبات، حيث لا يوجد مكان للحمائية والقيود. وهذا، للأسف، هو واقع العالم الحديث، الاقتصاد العالمي الحديث، ونحن لا يمكن أن نغمض أعيننا عن هذا".

وشدد على أن أساس التجارة ينبغي أن يستند إلى مبادئ المنافسة الحرة والحركة الحرة للبضائع والأعمال والخدمات.

وافتتح اليوم الاثنين أول معرض للاستيراد في شنغهاي (معرض الصين الدولي للاستيراد) ويستمر حتى 10 نوفمبر، ويشارك فيه أكثر من 2.8 ألف شركة من 130 دولة ومنطقة في العالم. والشركات الروسية ممثلة في المعرض في 5 مجالات صناعية: الأغذية والمنتجات الزراعية، والمعدات ذات التقنية العالية، والمعدات والسلع الطبية، والخدمات، والسلع الاستهلاكية.

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)