shopify site analytics
ابْتَعََدَ عن المَشرِق كي لا يَحتَرِق 1 من 5 - شركة النفط اليمنية تنظم وقفة عقب صلاة الجمعة للمعتصمين أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - إنها الحرب! - الجامعات الاردنية تحتفي بالسفير خالد بن صالح شطيف - العون المباشر و Q8Ping تعالجان (2073) مريضاً في الملاح بلحج - توقف محرك بحث صحافتك بعد تعرضه لمحاولة إختراق فاشلة ..!!! - دور الــخــدمــة الاجـتـمـاعــيــة - التحالف العربي يعلن عن عملية عسكرية نوعية في صنعاء - وفا: إصابة 46 فلسطينيا أثناء قمع الجيش الإسرائيلي لمسيرات على حدود غزة - مبعوث بوتين يبحث مع الأسد تطبيع علاقات سوريا مع الدول العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 06-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
صنعاء/ خاص

تصوير/ محمد السماوي


تحتضن القاعة الملكية بصنعاء صباح اليوم اللقاء التشاوري للمبادرات والمكونات الشبابية الذي ينظمه قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة وبرعاية وزير الشباب حسن محمد زيد، واستكمل القطع كافة التحضيرات التي جرى الإعداد لها منذ وقت مبكر حيث شدد وزير الشباب على ضرورة إنجاح اللقاء التشاوري الأول الذي سيشارك فيه العديد من المكونات الشبابية والجمعيات والجهات ذات العلاقة بهدف الخروج برؤية موحده تصب في خدمة الشباب خصوصا في الظروف التي يمر بها الوطن. وأكد الوزير على ضرورة الاهتمام بالشباب واستيعاب كل المكونات والمنظمات العاملة في الجانب الشبابي خاصة في ظل تعدد الحكومات الشبابية .. مشيرا إلى أهمية إبراز دور الشباب في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن وسط تواصل العدوان السعو أمريكي على بلادنا للسنة الرابعة تواليا.

جاء ذلك خلال اطلاعه، على الاستعدادات النهائية لعقد اللقاء التشاوري وزيارته لمقر عمل اللجان التحضيرية وحثهم على أن يكون اللقاء ناجحاً ويحقق الأهداف التي عُقد لأجلها خاصة وأنه يتعامل مع أهم شريحة في المجتمع وهي شريحة الشباب بكل مكوناتهم وأطيافهم، وقال الوزير الشباب هم من تعول عليهم المجتمعات في تقديم حاضر متفائل وغد جميل، مشيراً إلى أن الشباب يأتون في مقدمة اهتمام الوزارة التي تحمل اسمهم وعليه يجب أن يخرج اللقاء بالتوصيات والمبادرات الفاعلة والتي يرتجى من خلالها تغليب المصلحة الوطنية بما لا يتعارض مع الثوابت والمبادئ والتطرف الفكري.



بدوره قدم محمد الصرمي وكيل قطاع الشباب تقرير تفصيلي للتحضيرات النهائية لعقد اللقاء التشاوري الأول والذي من المتوقع أن يشارك فيه 200 مشاركاً يمثلون كافة المكونات والمبادرات الشبابية، بالإضافة لعقد ورشة العمل الخاصة باللجنة الفنية للاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب



لافتاً إلى أن اللجان التحضيرية واصلت أعمالها ووضعت الترتيبات النهائية لعقد اللقاء التشاوري الأول صباح اليوم الذي من المتوقع أن يشارك فيه 200 مشاركا يمثلون المكونات والمبادرات الشبابية من مختلف محافظات الجمهورية.

قائلاً: أن اللقاء التشاوري سيناقش عدداً من المحاور منها معايير وشروط إنشاء المبادرة الشبابية والاعتراف بها وآلية عمل المبادرات والمكونات وتنظيم العلاقة بينها وبين وزارة الشباب كجهة إشرافية حكومية.



كما سيستعرض اللقاء محاور حول آلية العمل وشروط وضوابط إنشاء برلمان وحكومة الشباب وبرلمان وحكومة الأطفال وكذا التعلم والثقافة والإعلام والبيئة والصحة والتنمية والخدمات والحماية والحقوق والحريات.

بالإضافة إلى مناقشة محور التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي الشبابي وكذا محور الإغاثة والعمل الإنساني التطوعي والمواطنة والولاء والانتماء ومواجهة التحديات الناجمة عن العدوان وصنع السلام المشرف وإعادة الاعمار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)