shopify site analytics
صهر ترامب يدعو العالم للتحلي بالانفتاح تجاه "صفقة القرن" - المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان - فرنسا تنفي استخدام أسلحتها ضد مدنيين في اليمن - خليل الوزير .. ايقونة الثورة الفلسطينية - العلاقة بين الطلاب وسفاراتهم بين الود والجفاء - بيان استنكار بشأن احتجاز السفن المحملة بالنفط من قبل دول تحالف العدوان.. - استقلال الوظيفة القضائية - في طرابلس "أمازيغي" من قلب "سوس" - الجوف اجتماع موسع لتشكيل اللجنة المجتمعية بمديرية الحزم‎ - علم الأصول حبل النجاة ... فمن تمسك بالأعلم بالأصول نجا‎ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 06-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -

الرياض، المملكة العربية السعودية، 6 نوفمبر 2018، ("ايتوس واير"): في الوقت الذي يقدم فيه التحول الرقمي فرصاً هائلة من شأنها إحداث تغيرات جذرية في الإدارة العامة وتقديم الخدمات، يتعين على قادة الحكومات إدراك وفهم التعقيدات ذات الصلة، لتجنب العقبات التي من المتوقع أن تواجههم. ويأتي ذلك وفقاً لدراسة جديدة تم إعدادها لعدة عملاء وتم نشرها من قبل شركة أبحاث التكنولوجيا والاستشارات العالمية "شركة البيانات الدولية" ("آي دي سي"). وتهدف الدراسة إلى توجيه تنفيذ المبادرات الرقمية بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني.

وتعمل الدراسة، التي تحمل عنوان "رؤية الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية"، على تحليل التقدّم الذي تم إنجازه وأهمية المبادرات الحكومية الرقمية على المستويين المحلي والعالمي على حدٍّ سواء، وتقييم الأثر المحتمل للتقنيات القادرة على إحداث تغييرات جذرية على الصعيد الرقمي، مثل الروبوتات والذكاء الإصتـناعي وتقنية الــ "بلوك تشين" وإنترنت الأشياء، على تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني، فضلاً عن تقديم توجيهاتٍ بشأن العوامل المختلفة للتحول الداخلي والتي ينبغي على المؤسسات الحكومية القيام بها.

ولتحقيق الفوائد الحقيقية الملموسة للتحول الرقمي والحد من المخاطر المرتبطة به، تؤمن شركة " آي دي سي" بأنه يتعين على كبار التنفيذيين في المؤسسات الحكومية تطوير خارطة طريق شاملة تسعى إلى الدفع بعملية التحول عبر خمسة مجالات أساسية: القيادة، الخبرة المتكاملة، والمعلومات، ونموذج التشغيل، ومصادر توظيف الأعمال. وفي هذا السياق، تقوم الدراسة باستعراض جميع هذه المجالات بشكلٍ مفصّل، بالتعاون مع السيد/ حمزة نقشبندي، المدير الإقليمي لشركة " آي دي سي" في المملكة العربية السعودية، الذي يولي أهمية خاصة للحاجة إلى تطوير ثقافة تنظيمية أكثر شمولاً.

وتعليقاً على هذا الأمر، يقول السيد/ حمزة نقشبندي: "من أجل بناء قدرات جديدة، وإعادة تشكيل سلاسل القيمة لتوفير الخدمات، وتصميم برامج مستدامة مالياً، ينبغي على قادة الحكومة اعتماد الرعاية الداخلية القوية وأيضا الابتكار. ويجب أن يحفز القادة عمليات إحداث التغيير، في ظلّ تأهيل جميع الموظفين لتوليد أفكار جديدة. وبينما يسعى قادة الحكومات إلى توسيع أثر التحول الرقمي من الإدارات العامة والخدمات ليشمل الاقتصاد الأوسع، يجب عليهم العمل في منظومة أوسع لإنشاء سلاسل جديدة للقيمة".

ومن خلال عرض الاستخدامات المتعلقة بالأسواق الناضجة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وسنغافورة، بالإضافة إلى الأفكار الاستراتيجية المقدمة من كبار صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، تُسلّط الدراسة الضوء على الأساليب التي تقوم الرقمنة من خلالها بتمكين أهداف برنامج التحول الوطني، ومقارنة الوضع اﻟﺤﺎﻟﻲ باﻹﻣﻜﺎﻧﻴﺎت اﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﻴﺔ.

يمكنكم تحميل ملف دراسة "رؤية الحكومة الرقمية للمملكة العربية السعودية" عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.idcdigigovreport.com. للمزيد من المعلومات حول شركة " آي دي سي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.idc.com.

* المصدر: "ايتوس واير"

للاتصال:
شركة "البيانات الدولية" ("آي دي سي")
حمزة نقشبندي،
المدير الإقليمي لشركة آي دي سي، المملكة العربية السعودية"
هاتف: +966112756123
البريد الإلكتروني: hnaqshbandi@idc.com


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)