shopify site analytics
إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) - القدوة يكتب: النظام الدولي يفقد مصداقيته أمام دموية حرب غزة - نظرة أولية للدراما اليمنية والعربية في رمضان - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية
الحضارة اليابانية في ضيافة أرض الحضارات

الثلاثاء, 13-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية
الحضارة اليابانية في ضيافة أرض الحضارات
الأحساء، المملكة العربية السعودية، 12 نوفمبر 2018، ("ايتوس واير"): تحتضن المملكة العربية السعودية أضخم بطولة مفتوحة للهواة في الرياضات الإلكترونية ومحاكاة شخصيات الرسوم المتحركة منذ تأسيس الإتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية، وذلك في منتصف نوفمبر الحالي.
وعلى هامش البطولة يُقدم مشاهير أداء تتر الكرتون، ومقدمي برامج الأنمي اليابانية وصلات حية على مسرح جبل القارة بالأحساء يتقدمهم طارق ومحمد العربي طرقان اللذان اشتهرا بتلحين وأداء مجموعة كبيرة من الشارات الغنائية لبرامج الأطفال والرسوم المتحركة من أشهرها كونان وماوكلي، وسلاحف النينجا، والكابتن ماجد وهزيم الرعد.
ويحتفي جبل القارة أشهر مواقع التراث العالمي بالأحساء بالحضارة اليابانية في الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر الجاري، بفعاليات متنوعة بدءاً بمنافسات الرياضات الإلكترونية المعروفة مثل فيفا 19، وفورتنايت، وتيكن7، مروراً بمسابقة تمثيل الشخصيات الكرتونية اليابانية (كوسبلي)، إضافةً لمعرض ياباني يقام على ضفاف وكهوف الجبل.
ويؤكد مشاري الجبر عضو مجلس إدارة الجهة المستضيفة بأن التعريف بالحضارة اليابانية في أرض الحضارات بالأحساء التي ضُمت مؤخراً لقائمة اليونسكو لمناطق التراث العالمي، تعبير عن رسالة السعودية ودول الخليج العربي المنفتحة على الحضارات المحبة للسلام والتعارف.
وسيتم نقل المنافسات والفعاليات المصاحبة عبر قنوات إعلامية مختلفة ومهتمة بشريحة هواة الرياضات الإلكترونية وعروض الأنيمي، وتشير إحصاءات حديثة إلى تصدر السعودية مبيعات الألعاب الإلكترونية في الأسواق العربية، فيما تتصدر الصين دول العالم ثم الولايات المتحدة التي تنافسها اليابان في المرتبة الثالثة، ويليهما السوق الألمانية والبريطانية.
وبدوره أكد مروان الشعوان رئيس فريق التنظيم أن من بين الهدايا والجوائز التي ستقدم للمتنافسين والحضور سيارة مقدمة من كيا الجبر وهواتف ذكية من موبايلي وأجهزة ألعاب مقدمة من الجميح للمرطبات، بالإضافة لجوائز نقدية بقيمة 140 ألف ريال، وستُجرى المنافسات تحت نظر لجان تحكيم متخصصة، وبإشراف ورعاية من الإتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية.
وبجانب العربي طرقان يلتقي الجمهور بمجموعة من المؤثرين في وسائل التواصل الإجتماعي من بينهم على سبيل المثال إيتوكيبي، وسحس، وعبوش ، ومجموعة أيه آي شو، ومبدعي القنوات المهتمة بالألعاب الإلكترونية والرسوم المتحركة اليابانية.
ومن المتوقع أن يتم استقبال أكثر من 30 ألف زائر خلال 4 أيام، في عدة مواقع داخل نطاق المشروع من بينها مغارته الأثرية المعروفة باعتدال درجة حرارتها صيفاً وشتاءً، والمسرح الخارجي للعروض وفقرات مشاهير الأنيميشن، ومنصة البطولة، والمعرض الياباني، وأكشاك المطاعم والمقاهي.
يُذكر بأن الفعالية أُطلق عليها إسم Game Nation تعبيراً عن تجمع محبي الألعاب والمنافسات الكرتونية، وذلك تحت شعار "لعيب ولا جوّك أنميشن؟".
للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع وكالة آفاق الإعلامية.
*المصدر: "ايتوس واير"
للاتصال:
مؤسسة آفاق الإعلامية التجارية
مشاري العفالق، مستشار العلاقات العامة
هاتف: 966138077562+ جوال 966557888764+
البريد الالكتروني: info@afaqmedia.com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)