shopify site analytics
عاجل وهام: اللواء الركن محمد القوسي يعلن موقفه من مشاورات السويد ويوجه هذه الدعوة - عاجل: إعتقال العقيد عرفات شرف مساعد مدير أمن محافظة إب من قبل رجال الأمن السياسي - وزير الصناعة يؤكد أهمية إنجاح الحملة الميدانية للرقابة على الاسواق وضبط الاسعار - مشاركة 220 منظمة و50 مبادرة بأمانة العاصمة بحملة النظافة - متلازمة المجتمع اليمني ومعبر المستقبل... - لقاء موسع بإب يناقش دورمكتبي الأوقاف والتربية والتعليم في تشكيل لجان الحشد والتعبئة - البرازين , البلدة المعلقة في إسبانيا - المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 13-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
"إن إم سي" رويال الطبي يختتم سباق ماراثون المشي لمكافحة مرض السكري
المئات يسيرون لنشر الوعي حول مرض السكري في "ماراثون إن إم سي 2018"
رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 13 نوفمبر 2018، ("ايتوس واير"): تزامناً مع نوفمبر، الشهر الوطني للتوعية بمرض السكري، شارك نحو 2000 شخص في "ماراثون إن إم سي 2018"، الذي اختتم مؤخراً في رأس الخيمة.
وجاء تنظيم الماراثون بمبادرة من مركز "إن إم سي رويال الطبي في رأس الخيمة بالتعاون مع شرطة رأس الخيمة ودائرة الأشغال والخدمات العامة، حيث خرج المواطنون والمقيمون في الإمارة بسياراتهم لإظهار دعمهم للماراثون الهادف إلى زيادة الوعي حول مرض السكري "القاتل الصامت".
وقال مايكل ديفيس، الرئيس التنفيذي للعمليات في "إن إم سي" للرعاية الصحية: "أنا مسرور للغاية لأن مبادرتنا الأولى من نوعها في مجال التوعية بمرض السكري في رأس الخيمة حققت نجاحاً كبيراً، فالسكري من النوع الثاني يتسبب بأزمة للرعاية الصحية، نظراً لكونه يؤثر على ما يقرب من 25 في المائة من الأشخاص الذين يعيشون في الإمارات. ويعتقد الكثير من الناس أن علينا قضاء ساعات في اليوم في صالة الألعاب الرياضية لجني فوائد التمارين الرياضية. لكن الحقيقة هي أن الحفاظ على نمط حياة نشط واتباع نظام غذائي متوازن هو وسيلة فعالة لمكافحة داء السكري عند البالغين".
وأضاف ديفيس: "لقد شارك ما يقرب من 2000 شخص من رأس الخيمة والإمارات المحيطة بها في هذه المبادرة متعهدين بالتزامهم بأسلوب حياة صحي. وبالنيابة عن براسانث مانغات، الرئيس التنفيذي لشركة إن إم سي للرعاية الصحية وفريق القيادة العليا في الشركة، أود أن أشكر كل من شارك وأيد هذه القضية الرائعة".
وقال العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات الشرطية بشرطة رأس الخيمة: "نشكر إن إم سي" على تنظميها لهذه المبادرة التي تسهم في تعزيز الرعاية الصحية بإمارة رأس الخيمة ودولة الإمارات، حيث تسهم التوعية بمرض السكري وغيره في تقليل فرص إصابة أفراد المجتمع بهذه الأمراض، لذلك من المهم الاستمرار في تنظيم مثل هذه المبادرات التوعوية".
وتماشياً مع شعار هذا العام "مخاوف داء السكري في كل عائلة"، يهدف الماراثون إلى توجيه رسالة المواطنين والمقيمين بأن تبني أسلوب حياة صحي أمر حيوي في الوقاية من مرض السكري للناس من جميع الأعمار. ويعد الوعي والتعليم أمران أساسيان؛ إذ تشير الإحصاءات إلى أن أقل من واحد من كل اثنين مصاب بمرض السكري، وواحد من كل أربعة من مرضى السكري يستطيع الوصول إلى برامج التوعية بمرض السكري.
وحالياً هناك أكثر من مليون شخص يعيشون مع مرض السكري في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يضع الدولة في المرتبة الـ15 في العالم لانتشار هذا المرض مقارنة بالعمر. ورغم أن مرض السكري يعد السبب الرئيسي لأمراض القلب والسكتات الدماغية والعمى والفشل الكلوي وبتر الأطراف السفلية، إلا أنه يمكن منع 80 في المئة من حالات داء السكري من النوع الثاني من خلال العيش بأسلوب صحي وممارسة رياضة المشي.
*المصدر: "ايتوس واير"
للاتصال:
"صحارى كوميونيكيشنز"
نور عبد الحافظ، تنفيذي حسابات العملاء، +97143298996، +971506946519
n.hafiz@saharapr.com / www.saharagcc.com

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)