shopify site analytics
إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) - القدوة يكتب: النظام الدولي يفقد مصداقيته أمام دموية حرب غزة - نظرة أولية للدراما اليمنية والعربية في رمضان - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 14-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -

أعلنت غرفة "العمليات المشتركة" التابعة للفصائل الفلسطينية أن جهودا مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة وإسرائيل وأكدت أن الفصائل ستلتزم به شرط التزام إسرائيل به.

وتضم "الغرفة المشتركة" للفصائل الفلسطينية جميع الأذرع المسلحة، وأبرزها كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، وسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.

وسبق أن أبدى رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، اليوم، استعداد الحركة للعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار إذا أوقفت إسرائيل هجومها على قطاع غزة.

وشدد هنية في تصريح صحفي على أن المقاومة دافعت عن شعبها ونفسها أمام العدوان الإسرائيلي.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: لقد دافعت المقاومة عن شعبها ونفسها أمام العدوان الإسرائيلي. وشعبنا الفلسطيني كعادته احتضن المقاومة بكثير من الصبر والفخر. وفي حال توقف الاحتلال عن عدوانه فيمكن العودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار.

— حركة حماس (@hamasinfo) November 13, 2018
وكانت وكالة "معا" أفادت في وقت سابق من اليوم بمقتل فلسطيني وإصابة 3 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في شمال القطاع.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن القتيل هو خالد أكرم يوسف معروف 29 عاما، ما يرفع حصيلة القتلى بالغارات الإسرائيلية إلى 7 وأكثر من 30 جريحا منذ مساء أمس.

وشهد قطاع غزة موجة جديدة من التصعيد العسكري في أعقاب عملية أمنية سرية نفذتها قوة إسرائيلية خاصة تسللت داخل أراضي القطاع في منطقة خانيونس، الأحد الماضي. وخلال العملية وقع اشتباك بين الجنود الإسرائيليين والجانب الفلسطيني، قتل فيه قيادي في كتائب القسام وستة نشطاء فلسطينيين آخرين إضافة إلى ضابط في الجيش الإسرائيلي وإصابة آخرين.

وشن الجيش الإسرائيلي الاثنين والثلاثاء، سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في القطاع، بينها مقر قناة "الأقصى" الفضائية التابعة لـ"حماس"، وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

المصدر: RT + معا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)