shopify site analytics
حشود مليونية تحت الأمطار بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة" - قيادات جامعة ذمار ومجلس التنسيق يشاركون في المسيرة - مسيرات حاشدة في مديريات المربع الغربي بمحافظة إب - مسيرة حاشدة بمديرية عتمة تأكيداً على استمرار مساندة غزة حتى النصر - مناشدة لقائد الثورة .. بأطلاق سراح احد كبار تجار الحديدة - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - حاشد الأحمر يحضر افتتاح بطولة كأس العالم للفروسية - مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 14-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى مواصلة العمل على "الرؤية بشأن إنشاء جيش أوروبي موحد"، واقترحت إنشاء مجلس أمن أوروبي لاتخاذ قرارات مهمة وسريعة.

وقالت ميركل في كلمة لها أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، اليوم الثلاثاء: "لدينا نجاحات كبيرة في التعاون العسكري، وهذا أمر جيد ويحظى بالتأييد، لكننا يجب أن نعمل على الرؤية لإنشاء جيش أوروبي حقيقي يوما ما".

وأضافت ميركل أنه من شأن جيش أوروبي موحد أن يظهر للعالم أن "حربا جديدة بين دول أوروبية مستحيلة، وهو لن يكون جيشا مضادا للناتو وإنما إضافة جيدة للحلف"، مضيفة أن لا أحد يشكك في الصلات التقليدية بين الاتحاد الأوروبي والناتو.

إقرأ المزيد
ترامب لماكرون: "بدأتم بتعلّم اللغة الألمانية قبل أن نأتي لنجدتكم"
واقترحت ميركل إنشاء مجلس أمن أوروبي، سيعمل أعضاؤه بالتناوب وسيقوم بصياغة قرارات مهمة بسرعة.

وأكدت ميركل أن "أوروبا ستكون قوية فقط إذا كانت موحدة حتى يسمع صوتها في في الساحة الدولية".

وشددت على ضرورة أن "يمسك الاتحاد الأوروبي مصيره بيده" من أجل الاستمرار، وأن يكون أكثر استقلالية.

جدير بالذكر أن فكرة إنشاء جيش أوروبي قد تسببت بجدل بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، إذ عارض الأخير هذه الفكرة ودعا الدول الأوروبية إلى أن تقدم "مساهمة عادلة" في الناتو بدلا من ذلك.

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)