shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 16-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن هدفه هو "تجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية".

وأدان عباس بشدة "العدوان الإجرامي على قطاع غزة، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات هذا العدوان".

وأعرب الرئيس خلال ترؤسه، اليوم الخميس، اجتماعا للجنة العليا المكلفة بتنفيذ متابعة قرارات المجلس المركزي، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، عن شكره لجميع الدول والأطراف التي سعت لتحقيق التهدئة في قطاع غزة، خاصا بالذكر جمهورية مصر.

وقال "اليوم الطريق سالك لتحقيق إزالة أسباب الانقسام والمصالحة، بتنفيذ أمين ودقيق لاتفاق القاهرة 2017/10/12، بشكل شمولي، وبما يضمن تحقيق الوحدة الوطنية والسياسية والجغرافية، ويستند إلى العودة إلى إرادة الشعب وصناديق الاقتراع".

وهنأ عباس الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده بمناسبة الذكرى الـ30 لإعلان الاستقلال، وصموده على أرض دولة فلسطين (القدس والضفة وقطاع غزة)، وكذلك لأبناء الشعب الفلسطيني في الشتات وبخاصة في سورية ولبنان، معتبرا هذه الذكرى مصدر فخر واعتزاز سياسي وثقافي وتاريخي للفلسطينين.

يذكر أن وثيقة إعلان استقلال دولة فلسطين (للمرة الثانية) تم في تاريخ 15 نوفمبر 1988، في مدينة الجزائر العاصمة، علما بأن الإعلان الأول للاستقلال تم في نوفمبر عام 1948 في غزة.

المصدر: "معا"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)