shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 16-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس عن فرض عقوبات على 17 سعوديا على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

ونشرت الخزانة الأمريكية على موقعها قائمة بأسماء الأشخاص الذين فرضت عليهم العقوبات . وتشمل القائمة سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والقنصل السعودي العام في اسطنبول محمد العتيبي.

وتفرض العقوبات بموجب ما يسمى بـ "قانون ماغنيتسكي" الذي يفترض فرض عقوبات على متهمين بانتهاك حقوق الإنسان.

قائمة الأشخاص التي تم فرض العقوبات عليهم

منصور عثمان أباحسين
نايف حسن العريفي
فهد شبيب البلوي
مشعل سعد البستاني
ثائر غالب الحربي (أو ذعار غالب الحربي)
عبد العزيز محمد الهوساوي
مصطفى محمد المدني
بدر لافي العتيبي
خالد عائض العتيبي (أو خالد عائض الطيبي)
محمد العتيبي
سيف سعد القحطاني
سعود القحطاني
تركي مشرف الشهري
وليد عبد الله الشهري
ماهر عبد العزيز مطرب
محمد سعد الزهراني
صلاح محمد الطبيقي

وتجدر الإشارة إلى أن أسماء معظم الأشخاص كانت موجودة على قوائم ما يسمى بـ "فريق اغتيال" خاشقجي، التي تناقلتها وسائل الإعلام منذ الشهر الماضي. وحسب التقارير، فإن غالبية الأشخاص ضباط ومسؤولون أمنيون سعوديون.

هذا، وكانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت عن توقيف 21 شخصا في إطار التحقيقات في قضية مقتل خاشقجي، وتم توجيه التهم إلى 11 منهم. وتطالب النيابة العامة بعقوبة الإعدام لـ 5 من المتهمين. ولم تكشف النيابة العامة عن أسماء المتهمين.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)