shopify site analytics
هـــدفــنــا مــن الــحــيــاة - 11 فبراير وصمة عار في تاريخ اليمن!! - الشعب صاحب السلطة العليا في تعديل الدستور - عدوان فساد حكام اليمن ... - البيت الأبيض: ترامب سيوقع مشروع الميزانية الحكومية ويعلن الطوارئ - بوتين: نتفهم قلق تركيا وندعو للاعتماد على اتفاق أضنة مع سوريا - منظمة إنسانية: الحروب تقتل أكثر من 100 ألف رضيع سنويا - مادورو يكشف عن مفاوضات "سرية" مع البيت الأبيض - بومبيو لا ينكر برنامج بلاده لتخريب إمكانات إيران الصاروخية - الهيئة العليا للادوية تحذر من استخدام دواء خاص بامراض الكلى -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 20 نوفمبر 2018، ("ايتوس واير"): استضافت الجامعة الأميركية في رأس الخيمة فعاليات المؤتمر الدولي لعلوم الطاقة والماء والبيئة (ICEWES)، الذي تنظمه الجامعة سنويا على مدار ثلاثة أيام. جمع المؤتمر نخبة من العلماء الأكاديميين والباحثين والمهتمين بمعالجة التحديات المرتبطة بالطاقة والماء والبيئة، وقد نظم بالتعاون مع الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية(AGYA) والرابطة الدولية لتبادل المعرفة والاستدامة (IASKS).

في حفل افتتاح المؤتمر الذي بدأ بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ألقى البروفسور ستيفن ويلهايت، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح الطلبة في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة كلمة رحّب فيها بالحضور، تلتها كلمة للدكتورة سابين دوربمولر، قدمت فيها لمحة عن الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية(AGYA) وكلمة للبروفسور أحمد صخرية، رئيس اللجنة المنظمة تحدث فيها عن المؤتمر الدولي لعلوم الطاقة والماء والبيئة (ICEWES).

تضمن المؤتمر عدداً من جلسات النقاش سلّطت الضوء على أوراق بحث أكاديمية وعروض تناولت مختلف قضايا الحفاظ على البيئة مع ستة من المتحدثين الرئيسيين هم: الدكتورة إنج أوتا بوتجييسر، "المدن الذكية والمستدامة والتراث: مسارات صحية للتنمية المبتكرة والشاملة"؛ الدكتورة أسمهان الوافي، "العلاقة بين الغذاء والطاقة والمياه: كفاءة الموارد وأبعاد السياسات"؛ الدكتور إنج. مارتن كالشميت ، "الوقود البديل للنقل المستدام - الخيارات الفنية وتقييمها"؛ البروفيسور إسماعيل الحنطي، "الطاقة الشمسية الكهروضوئية: الوضع القائم والإمكانات والتحديات"؛ السيد يوسف العرفاوي، "تطور الطاقة المتجددة عبر السنوات (تطور التكنولوجيا والآثار المترتبة على التكلفة)؛ والبروفسور محمد إسماعيل، "حصاد الطاقة: من قدرة الشحن اللاسلكي للمركبات وصولاً إلى الأجهزة القابلة للإرتداء القائمة على انترنت الأشياء للرعاية الصحية." وقد إختتمت فعاليات المؤتمر يوم الخميس بعد جلسات تضمنت عروضاً للملصقات الخاصة بالمشاركين في مسابقة الطاقة المتجددة من تنظيم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة؛ تلتها الجلسة الختامية التي تمّ خلالها الإعلان عن نتائج مسابقة الطاقة المتجددة.

وفي معرض تعليقه على المؤتمر، قال البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: "يُعتبر التعاون البحثي من العوامل الأاسية لتطوير المجتمعات. من هذا المنطلق، يساهم المؤتمر الدولي لعلوم الطاقة والماء والبيئة (ICEWES) بتوفير البيئة المناسبة للعلماء والباحثين للإجتماع من أجل مناقشة الأبحاث المتطورة الضرورية لإستنباط الحلول للتحديات الملحّة التي تهدد بيئتنا العالمية."

يُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مؤسسة حكومية للتعليم العالي تنتهج أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي والعالي المعمول به في أمريكا الشمالية. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا. ومنحت هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC) الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل الهيئة في يوليو 2017.

المصدر: "ايتوس واير"

للاتّصال
الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
كامل أبو يوسف
إدارة الاتصالات والعلاقات العامة
هاتف: 97172210900+ الرقم الداخلي: 1327
البريد الإلكتروني: k.youssef@aurak.ac.ae

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)