shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 23-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن "العالم الشرير" مسؤول عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وتهرب ترامب بذلك من الإجابة مباشرة على سؤال أحد الصحفيين حول الطرف الذي يتحمل مسؤولية قتل خاشقجي، إذ قال "ربما ينبغي محاسبة العالم لأنه مكان شرير. إن العالم مكان شرير جدا"، وفقا لما نقلته عنه شبكة "سي بي إس"، اليوم الخميس.

وأضاف ترامب مشددا "إنني أكره الجريمة (أي قتل خاشقجي) وأكره ما تم فعله وأكره التستر"، مدافعا عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقول إنه "يكره ذلك أكثر مني".

وشدد ترامب على أهمية التحالف مع السعودية بالنسبة للولايات المتحدة وإسرائيل على حد سواء، مؤكدا أن إسرائيل "ستكون في ورطة كبيرة دون مساعدة السعودية"، وفقا لصحيفة "هاموديا" العبرية.

وجدد الرئيس الأمريكي دعمه للأمير محمد بن سلمان، قائلا: "لدينا حليف قوي جدا في المملكة العربية السعودية.. لدينا حليف يقول على المستوى الأعلى إنه لم يرتكب هذه الفظاعة"، بحسب مجلة "نيوزويك".

وأشار ترامب إلى أن السعودية "تنتج ثروة هائلة وتخلق عددا هائلا من الوظائف من خلال مشترياتها، والأهم من ذلك أنها تضمن تخفيض سعر النفط".

وأضاف ترامب أن وسائل الإعلام حرفت محتوى تقرير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) بشأن قتل خاشقجي، مؤكدا أنه لم يحمل بن سلمان المسؤولية.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت أن الـCIA تعتقد أن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول مطلع أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)