shopify site analytics
عاجل وهام: اللواء الركن محمد القوسي يعلن موقفه من مشاورات السويد ويوجه هذه الدعوة - عاجل: إعتقال العقيد عرفات شرف مساعد مدير أمن محافظة إب من قبل رجال الأمن السياسي - وزير الصناعة يؤكد أهمية إنجاح الحملة الميدانية للرقابة على الاسواق وضبط الاسعار - مشاركة 220 منظمة و50 مبادرة بأمانة العاصمة بحملة النظافة - متلازمة المجتمع اليمني ومعبر المستقبل... - لقاء موسع بإب يناقش دورمكتبي الأوقاف والتربية والتعليم في تشكيل لجان الحشد والتعبئة - البرازين , البلدة المعلقة في إسبانيا - المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 26-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أن القوات التابعة للتحالف كشفت ودمرت 86 لغما بحريا منذ بدء العمليات العسكرية في اليمن.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي: "القوات دمرت 13 لغما بحريا السبت.. ومجموع ما دمرته خلال هذا الأسبوع 36 لغما زرعها الحوثيون لعرقلة الملاحة".

وأضاف المالكي: "قوات البحرية وضمن جهود استمرار سلامة خطوط المواصلات البحرية والتجارية العالمية جنوبي البحر الأحمر، اكتشفت وفجر 86 لغما بحريا منذ بداية العمليات العسكرية".

وأكد المتحدث باسم التحالف، استمرار جهود قيادة القوات المشتركة في التعامل مع خطر وتهديد هذه الألغام على المنشآت الحيوية الساحلية وقوارب الصيد ومرتادي الشواطئ من المدنيين وكذلك السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة، وما قد تسببه من آثار وكوارث بيئية واقتصادية إقليمية ودولية.

واعتبر المالكي، في تصريحه، أن ما يقوم به الحوثيون "من تهديد سلامة خطوط المواصلات البحرية والتجارية العالمية يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني".

وأوضح أن هذه الألغام منها ماهو معلق ومنها ماهو طاف، وزرعها الحوثيون لعرقلة طرق الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

المصدر: واس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)