shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 27-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستزيد رحلاتها إلى إيران اعتبارا من يناير، وذلك بعد أسابيع فقط من إعادة فرض عقوبات أمريكية تهدف لإضعاف اقتصاد طهران.

وستضيف الشركة القطرية رحلتين أسبوعيا إلى مسارها الحالي من الدوحة إلى طهران، وثلاث رحلات أسبوعيا إلى شيراز في يناير. وستطلق أيضا رحلتين أسبوعيا إلى أصفهان في فبراير.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر، في بيان: "هذه المسارات الأخيرة دليل جديد على مدى التزام الخطوط القطرية تجاه إيران، إضافة إلى توسعة شبكتنا في تلك السوق المتعطشة".

ووفقا لوكالة "رويترز"، فقد أوقفت الناقلتان الأوروبيتان "إير فرانس" والخطوط الجوية البريطانية الرحلات إلى طهران هذا العام. وعلقت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية أيضا رحلاتها إلى إيران، بينما عزز "طيران الإمارات" و"فلاي دبي" بعض المسارات في إطار شراكة يقودها مالكهما الحكومي.

وأعلنت واشنطن في الخامس من نوفمبر سلسلة من العقوبات تستهدف قطاعات النفط والبنوك والنقل البحري الإيرانية، إضافة إلى شركة الطيران الوطنية و200 إيرانيا، بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية دولية نووية مع طهران.

وتهدف العقوبات إلى دفع إيران لفرض مزيد من القيود على برنامجها النووي ووقف برنامجها للصواريخ الباليستية وتقليص نفوذها في الشرق الأوسط.

وعززت قطر روابطها الاقتصادية مع إيران منذ يونيو حزيران 2017، حينما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات السياسية والاقتصادية مع الدوحة، واتهمتها بدعم الإرهاب والتودد لإيران، وهو ما نفته قطر.

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)