shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بقلم/وائل الطاهري

الأربعاء, 28-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز/ بقلم/وائل الطاهري -
بقلم/وائل الطاهري
وزير الأدارة المحلية للحكومة الشباب اليمني المستقل

مر اكثر من عامين على ولاية حكومة شباب اليمن المستقل بمسيرتها الحافلة بالعطاء والمنجزات تلك التي هي بذرة المستقبل والاكثر اشراقاً وايجابية والتي تعمل في ذلك الجانب المتضرر والمتداعي من الوطن بفعل الحرب والصراعات والنزاعات المسلحة والذي تطالة الأيدي الامبريالية لدول العالم المستغلة والمستفيدة من هذه الحروب ماظهر منها وماخفي كان أكثر خبثاً وإجراماً.. تخاطر بحياة اعضائها للعمل والخدمة الوطنية والانسانية بهدوء وبكل جد وجهد وتفاني في عمق الفوضى وبين كل تلك التناقضات التي لاتستثني احداً ولا تفرق، لا تحمل في عملها اي هدفاً أخر غير الإيمان والولاء لهذا الوطن.
فحكومة شباب اليمن المستقل مبادرة طوعية ليس لها اي اعتماد او دعم او ميزانية او اي نوع من الموارد من جهة كانت وتعتمد في عملها على الحياد والشفافية والوضوح وتشكلت بطرق شرعية وقانونية وبتوجيه من المجلس السياسي الاعلى ،وحكومة الانقاذ الوطني الرسمية تحقيقاً للاستراتيجية الوطنية والبرامج الاممية لتنمية الشباب وخاصة في الدول المتأخرة والنامية، ولكل من يسعى الى استنساخ تجربة حكومة شباب اليمن المستقل وتقليدها بدون شرعية قانونية...!؟ او تفكيكها او تغيب وطمس دورها ومنجزاتها على الواقع بعتقادهم أن تقليدلها سيمكنهن من الحصول على الدعم المادي والاستحقاقات والامتيازات فهذا يعني انهم فهموا تجربة حكومة شباب اليمن المستقل فهما خاطئ..!! و مزاعمهم حولها وافترائاتهم وأوهامهم ظريفة جداً ومثيرة للشفقة..!! فمنافسة حكومة شباب اليمن المستقل لا تعتمد على المصالح الشخصية والمكاسب المادية ان ارادوا المنافسة وإنما تخضع لمعايير وطنية وإنسانية والعمل الطوعي على الواقع اليمني الذي يواجه التحديات والمخاطر على كل الاصعدة والمستويات والتنافس بجد واخلاص لخدمة الوطن وليس للمصالح والأغراض الأنانية.
فمن منجزات حكومة شباب اليمن المستقل منذ تأسست كثيرة ولا يمكن حصرها الا بصورة مقتضبة...فقد عملت على على تنمية الشباب في جوانب متعددة منها الادارية والديموقراطية والانتاجية والعلمية والفكرية والمهنية وغيرها كثير بأساليب ووسائل مختلفة للتدريب والتأهيل وهذا العمل يعتبر كجزء ومتطلب من السياسة الوطنية وكذلك جزء من برنامج الامم المتحدة للتنمية البشرية والبيئية المستدامة. وساهمت ايضاً في الكثير من الاعمال والانشطة التي تلامس الواقع الانساني في اليمن وذلك من خلال تقديم المساعدات والخدمات والبرامج المختلفة وشاركت بالتعاون مع الجهات الرسمية ايضاً في اعداد الدراسات والبحوث النظرية المتعلقة بالوضع الانساني من خلال القيام بالمسوحات والزيارات الميدانية والرصد والتوثيق للوضع الانساني ورصد الاحتياجات والمتطلبات الاساسية للسكان المتضررين من الحرب ومراقبة ومتابعة تنفيذ الاعمال الانسانية لضمان وصولها للمتضررين وذلك في اخطر الظروف الامنية في عموم مناطق الجمهورية ، وساعدت الجهات الرسمية ايضاً بإدارة وتنظيم عمليات النزوح السكاني واحتوائهم وتجهيز وتهيئة الإيواء الطارئ لهم .
وتبنت العديد من البرامج والانشطة التنموية والتوعوية الاجتماعية والمهنية والتعليمية المهمة جدا لتأهيل وتدريب المجتمعات المحلية بصورة عامة والشباب بصورة خاصة وذلك في المراحل التعليمية والاكاديمية المختلفة لدعم مساعي الاستقرار والسلام الوطني ولتمكينهم من أداء دورهم ومهامهم بطريقة مثمرة ومنتجة وبالمعايير الوطنية والدولية للنهوض بالفرد والاسرة والمجتمع وتحقيق التنمية الشاملة للوطن ..
Waelaltaherey@gmail. Com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)