shopify site analytics
الادوار السياسية للفن - حزني عليك يايمن.... - شعب واحد بدولتين.. - النكبة الوجه الحقيقي للاحتلال الاسرائيلي - تركيا: واشنطن لم تنذرنا رسميا بوجوب تخلينا عن "إس-400" - الحوثيون: 52 ألف قتيل وجريح حصيلة غارات التحالف العربي على اليمن - إسرائيل تتراجع عن قرار توسيع مساحة الصيد في غزة عقابا على البالونات - خامنئي: لم أكن مقتنعا بالاتفاق النووي وزوال أمريكا وإسرائيل محتوم - المجلس العسكري يحرر نشاط النقابات الموالية للبشير والمعارضة تحتج - اليمن لايستحق منا كل هذا ..! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بقلم/حميدالطاهري

الخميس, 29-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز/ يحيى الضلعي -

اختتم مركز صنعاء الدولي للتوفيق والتحكيم فعاليات البرنامج التدريبي للدورة العامة في التحكيم الذي نظمها على مدى سبعة أيام بقاعة المركز الاستشاري بجامعة دار السلام بالعاصمة صنعاء.

وشهدت الدورة مشاركة نحو 30 متدرباً من المحامين والقانونيين والقضاة والباحثين وأعضاء موظفون وأعضاء سلطة محلية، فضلاً عن مشاركة مشايخ ووجاهات إجتماعية وأمناء شرعيين ورجال أعمال وتجار وأشخاص معنيين ومهتمين في مجال التحكيم.

وأوضح الدكتور أحمد الحجوري أستاذ قانون التحكيم -المدير التنفيذي لمركز صنعاء الدولي للتوفيق والتحكيم- مدرب الدورة – أن برنامج الدورة التدريبية إشتمل على عدد من المحاضرات النظرية والتطيبقات العملية التي هدفت لتعزيز قدرات المشاركين وذلك بعرض قضايا عملية، والتنوع والتميز في تقديم المعلومات القانونية النظرية والعملية،والخطوات العملية لصياغة شرط ومشارطة التحكيم واصدار حكم التحكيم والبيانات التي يجب أن يشتملها الحكم.
وأشار الدكتور الحجوري إلى أن مركز صنعاء الدولي للتوفيق و التحكيم حرص على تنفيذ هذه الدورة التي جاءت ضمن الخطط والأهداف المرسومة للمركز والاستمرار في عملية العطاء التدريبي، بمعية نخبة من الأساتذة والأكاديميين والقضاة والمحامين والاستشاريين المتخصصين وأبرزهم الدكتور/ عادل النجار أستاذ قانون المرافعات – المشارك في كلية الشريعة والقانون جامعة صنعاء، والدكتور/ عبد الباسط الضراسي أستاذ القانون التجاري في جامعة العلوم والتكنولوجيا، والدكتور/ صادق العري رئيس مركز صنعاء للتوفيق والتحكيم- أستاذ قانون المرافعات في عدد من الجامعات اليمنية ،والأستاذ/ علي النعمي أمين عام المركز، والقاضي هاشم أحمد المؤيد أحد القضاة الفاعلين بمحكمة شمال الأمانة، وكذلك المحامي/ هشام قائد الشميري الباحث في الدكتوراة في مجال التحكيم، مضيفاً بأن مركز صنعاء الدولي للتوفيق والتحكيم سعى إلى فتح المجال أمام اكثر عدد ممكن من المتدربين وتنوعهم بهدف تعميم الفائدة المرجوة لأصحاب العلاقة في هذا المجال لا سيما وأن التحكيم أصبح شرطاً ملازماً لعقود التجارة الدولية وعقود الاستثمار وعقود الفيديك ونقل التكنولوجيا.

وبيّن الدكتور الحجوري أن الدورة تركزت على البرامج التدريبية العملية لكيفية صياغة إتفاق التحكيم وإصدار الحكم ، والشروط الشكلية والموضوعية لحكم التحكيم، لافتاً إلى أنه تم توزيع نماذج لحكم التحكيم على المتدربين ووضع قضية عملية تسابق المشاركون بالدورة في حلها، مؤكداً بأن الدورة حققت أهدافها بنجاح كبير بشهادة كافة المتدربين المشاركين.
وشهد اليوم الأخير من برنامج الدورة إقامة الحفل الختامي وتكريم المشاركين بالشهادات، حيث أشاد جميع المشاركين بالجهود المتميزة التي يبذلها مركز صنعاء الدولي للتوفيق والتحكيم من أجل تطوير الثقافة القانونية من خلال إقامة مثل هذه الدورات التي تسهم في تنمية قدرات أصحاب الشأن في هذا المجال، مؤكدين بأن الفائدة قد تحققت لهم بحصد جملة من المعارف التي تعزز من صقل قدراتهم ومهاراتهم العلمية والعملية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)