shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 30-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
أعلنت الخارجية الأرجنتينية، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، سيتمتع بالحصانة في الأرجنتين باعتباره ممثل دولة عضو في مجموعة "G20" الدولية ذات السيادة.

وقال نائب وزير الخارجية الأرجنتيني، دانييل رايموندي، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الخميس: "لقد أكدنا سابقا أن ولي العهد السعودي يمثل هنا دولة ذات سيادة وهي عضو في مجموعة G20، وبهذه الصفة يتمتع بالحصانة".

كما ذكر رايموندي أن الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، لا يخطط حاليا لعقد لقاء ثنائي مع ولي العهد السعودي.

ويأتي هذا التأكيد على خلفية ورود تقارير إعلامية تتحدث عن قيام النيابة الأرجنتينية بالنظر في قضية ضد الأمير محمد بن سلمان مرتبطة بمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

ووصل ولي العهد السعودي إلى الأرجنتين أمس الأربعاء لتمثيل المملكة في أعمال قمة مجموعة العشرين للدول الصناعية الكبرى التي تستضيفها بوينس آيرس من 30 نوفمبر حتى 1 ديسمبر.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع وجهت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الأمريكية طلبا إلى السلطات الأرجنتينية لاحتجاز بن سلمان حال زيارته إلى البلاد.

وأوضحت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة، سارة ليا ويتسون: "قدمنا هذه المعلومات لممثلي الادعاء في الأرجنتين على أمل أن يحققوا في تورط ومسؤولية محمد بن سلمان عن جرائم الحرب المحتملة في اليمن وكذلك تعذيب المدنيين، وبينهم الصحفي جمال خاشقجي".

ونسبت وسائل إعلام أرجنتينية لمصادر قضائية قولها إنه من غير المرجح أن تأخذ السلطات على عاتقها القضية ضد الأمير محمد.

لكن "هيومن رايتس ووتش" قالت لاحقا إن القضاء الأرجنتيني بدأ النظر في المذكرة حول دور ولي العهد السعودي في جرائم حرب مزعومة وأعمال تعذيب نفذها مسؤولون سعوديون.

المصدر: نوفوستي + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)