shopify site analytics
عاجل وهام: اللواء الركن محمد القوسي يعلن موقفه من مشاورات السويد ويوجه هذه الدعوة - عاجل: إعتقال العقيد عرفات شرف مساعد مدير أمن محافظة إب من قبل رجال الأمن السياسي - وزير الصناعة يؤكد أهمية إنجاح الحملة الميدانية للرقابة على الاسواق وضبط الاسعار - مشاركة 220 منظمة و50 مبادرة بأمانة العاصمة بحملة النظافة - متلازمة المجتمع اليمني ومعبر المستقبل... - لقاء موسع بإب يناقش دورمكتبي الأوقاف والتربية والتعليم في تشكيل لجان الحشد والتعبئة - البرازين , البلدة المعلقة في إسبانيا - المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 30-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
تعقد وضع نادي ليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته أمس أمام باريس سان جيرمان (1-2)، في الجولة الخامسة، ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة.

وتراجع "الريدز" بعد خسارته إلى المركز الثالث في مجموعته، برصيد 6 نقاط، ويتخلف بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر نابولي، وبنقطتين عن الوصيف سان جيرمان، بينما يتذيل النجم الأحمر الصربي الترتيب بأربع نقاط.

في الجولة المقبلة الأخيرة يرحل باريس سان جيرمان لمواجهة النجم الأحمر، فيما يستضيف ليفربول نادي نابولي في مباراة مفصلية.

سيناريوهات تأهل ليفربول

- تعادل ليفربول أو خسارته أمام نابولي، يطيحان به رسميا خارج منافسة دوري أبطال أوروبا، إذ أن أفضل ما يمكن الوصول إليه حينها سيكون 7 نقاط أقل من نابولي وباريس سان جيرمان.

- فوز ليفربول على نابولي حتمي من أجل التأهل، لكن الفوز وحده لا يكفي لتأهل "الريدز" وله حالات معينة.

- فوز ليفربول بأي نتيجة بفارق هدفين يؤهله دون الدخول في الحسابات المعقدة.

- فوز ليفربول على نابولي بهدف نظيف يؤهله إلى الدور المقبل، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، وذلك لأن المواجهات المباشرة بين الفريق الإنجليزي والإيطالي ستكون متساوية، فكل منهما تغلب على الآخر بهدف نظيف على ملعبه، وبالنظر لفارق الأهداف سيتساوى الثنائي بـ +2 لكل منهما أيضا، لكن في هذه الحالة ستكون الأفضلية لليفربول، لأنه في المجمل سجل أهدافا أكثر من نابولي (سجل 9 أهداف مقابل 7 لنابولي).

أما في حال فوز ليفربول بفارق هدف واحد بنتائج مثل (2-1) أو (3-2) أو ما شابه فيتأهل وقتها نابولي على حساب ليفربول.

فبعد تساوي الثنائي في النقاط تكون الأفضلية للفريق الإيطالي بسبب المواجهات المباشرة.

وفي تلك الحالة يمكن لليفربول الصعود في حالتين، الأولى هي خسارة باريس سان جيرمان والثانية هي تعادل الفريق الفرنسي مع النجم الأحمر وذلك للأسباب التالية:

- خسارة باريس سان جيرمان تعني تجمد رصيده عند 8 نقاط بينما يتساوى ليفربول مع نابولي بـ 9 نقاط لكل منهما.
- تعادل باريس سان جيرمان مع النجم الأحمر، تتساوى الفرق الثلاثة بتسع نقاط لكل منهما، ويتم استبعاد نتائج الفرق مع النجم الأحمر.

في هذه الحالة سيصبح في رصيد ليفربول (6 نقاط) في صدارة المجموعة الثالثة، وسيتساوى نابولي وباريس سان جيرمان في عدد النقاط برصيد 5 نقاط لكل منهما، في هذه الحالة الأفضلية تكون لصاحب فارق الأهداف الأكبر بين نابولي وباريس سان جيرمان، والذي سيكون الفريق الفرنسي هو المستفيد بواقع +5 أهداف، بينما سيكون نابولي +2 في أفضل الحالات، وبالتالي يودع البطولة.

المصدر: RT + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)