shopify site analytics
إيران تحذر إسرائيل والولايات المتحدة إثر حريق في منشأة نطنز النووية - بوتين يشكر المواطنين على تأييدهم للتعديلات الدستورية - موسكو ترد على تصريحات أمريكية بشأن التعديلات الدستورية في روسيا - ميسي يصدم برشلونة ويوقف المفاوضات بشان مغادرته برشلونة - "الأولى من نوعها".. حالة مزعجة لمريض "كوفيد-19" تحيّر الأطباء! - مودي يزور الحدود الهندية مع الصين بالزي العسكري - الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها في مكافحة الفيروس التاجي - ترامب يجد شيئا عظيما رغم ارتفاع إصابات كورونا القياسي في الولايات المتحدة - فتحٌ وحماس لقاءُ شاشةٍ أم وحدةُ خندقٍ - اختتام الدورة الثانية لمتطوعي الصحة النفسية المجتمعية بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 03-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
أعلن الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن، أمس الأحد، أن نظيره الأمريكي دونالد ترامب سيلبي مطالب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بعد أن ينزع الأخير سلاحه النووي.

وفي ختام مباحثات أجراها على هامش قمة مجموعة العشرين "G20" في بوينس آيرس قال مون جاي للصحفيين أثناء توجهه إلى نيوزيلندا، إن ترامب طلب منه أن ينقل رسالة بهذا الخصوص إلى كيم.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن مون جاي: "إن الرسالة هي أن الرئيس ترامب لديه رأي إيجابي جدا بالزعيم كيم ويحبه فعلا. بالتالي هو يريد من الزعيم كيم أن ينفذ بقية اتفاقهما وعندها ينفذ ترامب ما يريده الزعيم كيم".

وجاء تصريح الرئيس الكوري الجنوبي غداة إعلان نظيره الأمريكي أنه يأمل عقد قمة ثانية مع كيم جونغ أون مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أن هناك "3 أماكن" مطروحة للاجتماع المرتقب استكمالا لقمتهما التاريخية التي عقدت بسنغافورة في يونيو الماضي.

وأدلى ترامب بتصريحه المذكور بعدما أجرى في العاصمة الأرجنتينية محادثات ثنائية مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، تركزت خصوصا على التجارة. لكن ترامب أكد أن الرئيس الصيني وافق على العمل معه "مئة بالمئة" على الملف الكوري الشمالي.

وفتح ترامب وكيم في يونيو الماضي باب الحوار المباشر بينهما بعد أشهر من السجالات والتهديدات العسكرية المتبادلة. ووقع الزعيمان وثيقة مبهمة تتعلق بنزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)