shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 03-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
أعلن الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن، أمس الأحد، أن نظيره الأمريكي دونالد ترامب سيلبي مطالب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بعد أن ينزع الأخير سلاحه النووي.

وفي ختام مباحثات أجراها على هامش قمة مجموعة العشرين "G20" في بوينس آيرس قال مون جاي للصحفيين أثناء توجهه إلى نيوزيلندا، إن ترامب طلب منه أن ينقل رسالة بهذا الخصوص إلى كيم.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن مون جاي: "إن الرسالة هي أن الرئيس ترامب لديه رأي إيجابي جدا بالزعيم كيم ويحبه فعلا. بالتالي هو يريد من الزعيم كيم أن ينفذ بقية اتفاقهما وعندها ينفذ ترامب ما يريده الزعيم كيم".

وجاء تصريح الرئيس الكوري الجنوبي غداة إعلان نظيره الأمريكي أنه يأمل عقد قمة ثانية مع كيم جونغ أون مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أن هناك "3 أماكن" مطروحة للاجتماع المرتقب استكمالا لقمتهما التاريخية التي عقدت بسنغافورة في يونيو الماضي.

وأدلى ترامب بتصريحه المذكور بعدما أجرى في العاصمة الأرجنتينية محادثات ثنائية مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، تركزت خصوصا على التجارة. لكن ترامب أكد أن الرئيس الصيني وافق على العمل معه "مئة بالمئة" على الملف الكوري الشمالي.

وفتح ترامب وكيم في يونيو الماضي باب الحوار المباشر بينهما بعد أشهر من السجالات والتهديدات العسكرية المتبادلة. ووقع الزعيمان وثيقة مبهمة تتعلق بنزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)