shopify site analytics
تفاصيل مكالمة مسربة بين رئيس وزراء هادي وريم الهاشمي بعد انتهاء المؤتمر وماذا دار حول ظهور طفلها - خبير فلكي يقول :صنعاء ستشهد ظاهرة فلكية فريدة -فقط في صنعاء- "تفاصيل" - تفاصيل خطيرة لعملية محاولة اغتيال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان واعتقال شقيقه - الأسير فتحي محمد محمود النجار يصارع المرض في سجون الاحتلال (1960م - 2020م) - تدشين مشروع الاستجابة الطارئة للوقاية من كورونا في السجن الحربي بصنعاء - دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس - رسالة إلى فخامة الرئيس الجزائري (عبد المجيد تبون) - بأمر ملكي إخضاع عمال مقاولات القطاع الخاص بالمغرب لفحص كورونا - المرأة الصعيدية في الدراما المصرية - الفنانة العراقية #رحمة_رياض تنفي اصابتها بفيروس كورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 04-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن لجنة المتابعة الوزارية المنبثقة عن اتفاقية "أوبك+" ستبحث يوم غد الأربعاء تأثير انسحاب قطر من منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وجاء هذا التصريح لوزير الطاقة الروسي في سياق إجابته اليوم عن سؤال حول مدى تأثير خروج قطر من المنظمة، حيث قال: "سنبحثه غدا"، وفق وكالة "تاس".

وأكد الوزير الروسي أن اللجنة ستواصل المفاوضات في إطار "أوبك+" حول مستوى خفض الإنتاج النفطي للعام المقبل.

وسبق أن أعلن وزير الطاقة القطري، سعد الكعبي، أمس الاثنين، أن بلاده قررت الانسحاب من "أوبك" بدأ من يناير 2019، موضحا أن القرار يعود لأسباب فنية وليست سياسية، إذ يعكس رغبة قطر في التركيز على تطوير صناعة الغاز الطبيعي المسال.

وبفعل هذا القرار أصبحت قطر التي انضمت إلى عضوية أوبك في عام 1961، أول دولة عربية تنسحب من المنظمة.

وكانت حصة قطر من إنتاج دول أوبك محدودة إذ لم تتجاوز 2% وانخفضت إثر توصل دول المنظمة إلى اتفاق بشأن تخفيض الإنتاج النفطي عام 2016. وبلغ إنتاج قطر 609 آلاف برميل يوميا في أكتوبر 2018.

مع ذلك تعد قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم.

ويأتي إعلان قطر انسحابها من أوبك بعد عام ونصف العام من المقاطعة الدبلوماسية والاقتصادية التي فرضتها عليها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وقبل بضعة أيام من انعقاد قمة أوبك في فيينا.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)