shopify site analytics
إيران تحذر إسرائيل والولايات المتحدة إثر حريق في منشأة نطنز النووية - بوتين يشكر المواطنين على تأييدهم للتعديلات الدستورية - موسكو ترد على تصريحات أمريكية بشأن التعديلات الدستورية في روسيا - ميسي يصدم برشلونة ويوقف المفاوضات بشان مغادرته برشلونة - "الأولى من نوعها".. حالة مزعجة لمريض "كوفيد-19" تحيّر الأطباء! - مودي يزور الحدود الهندية مع الصين بالزي العسكري - الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها في مكافحة الفيروس التاجي - ترامب يجد شيئا عظيما رغم ارتفاع إصابات كورونا القياسي في الولايات المتحدة - فتحٌ وحماس لقاءُ شاشةٍ أم وحدةُ خندقٍ - اختتام الدورة الثانية لمتطوعي الصحة النفسية المجتمعية بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 04-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن سفنا بحرية أمريكية تتقدمها حاملة الطائرات النووية "John C. Stennis" ستصل في الأيام القريبة المقبلة إلى الخليج العربي بهدف استعراض القوة أمام إيران.

ونقلت صحيفة "Wall Street Journal " عن مسؤول في البنتاغون، أن دخول هذه القوة البحرية إلى المنطقة، سيكون أول عملية من هذا القبيل، على مدى الثمانية أشهر الماضية، في الخليج، وأن وجود حاملة الطائرات النووية "John C. Stennis"، التي ستتمركز في منطقة الشرق الأوسط لمدة شهرين، وستتحرك معظم الوقت في الخليج، هو بمثابة "فارق إيجابي" في تموضع القوى في حال قيام إيران بإجراءات عدائية في مياه المنطقة.

إقرأ المزيد
وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيوبومبيو: إيران أجرت تجربة باليستية غير مشروعة
وصرح العميد حسن سلامي، نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية في إيران، أمس بأن حصول بلاده على تكنولوجيا الصواريخ الباليستية يضع حدا لحرية عمل حاملات الطائرات الأمريكية في الخليج ويجبر واشنطن على التراجع.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد قال مؤخرا إن إيران أجرت تجربة على صاروخ باليستي متوسط المدى قادر على ضرب أوروبا، فيما رد المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد أبو الفضل شكرجي على أن طهران ستواصل تجاربها الصاروخية ولن تفاوض بشأن برنامجها الصاروخي تحت أي ضغط.

ودحض المتحدث العسكري الإيراني ما جاء في تصريح وزير الخارجية الأمريكي بأن تجارب إيران الصاروخية تخالف قرار مجلس الأمن رقم 2231، مؤكدا أن صواريخ بلاده هي لأغراض دفاعية صرفة.

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)