shopify site analytics
عاجل وهام: اللواء الركن محمد القوسي يعلن موقفه من مشاورات السويد ويوجه هذه الدعوة - عاجل: إعتقال العقيد عرفات شرف مساعد مدير أمن محافظة إب من قبل رجال الأمن السياسي - وزير الصناعة يؤكد أهمية إنجاح الحملة الميدانية للرقابة على الاسواق وضبط الاسعار - مشاركة 220 منظمة و50 مبادرة بأمانة العاصمة بحملة النظافة - متلازمة المجتمع اليمني ومعبر المستقبل... - لقاء موسع بإب يناقش دورمكتبي الأوقاف والتربية والتعليم في تشكيل لجان الحشد والتعبئة - البرازين , البلدة المعلقة في إسبانيا - المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 04-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
وصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص، لليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء، يوم الاثنين، لمرافقة مفاوضي جماعة الحوثي إلى السويد، للمشاركة في أول جولة من المحادثات منذ 2016.

وأفادت مراسلتنا بجنيف بأنه تم الكشف عن قائمتي الوفدين الممثلين للحكومة اليمنية الشرعية وجماعة "أنصار الله" الحوثيين.

وتضم القائمة الحكومية 12 عضوا وهم: خالد اليماني وزير الخارجية، وعبد الله العليمي مدير مكتب رئاسة الجمهورية، وعبد العزيز جباري مستشار الرئيس للعدالة والبناء، وياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية وقيادي بالحراك الجنوبي، ومحمد العامري وزير دولة، وعلي عشال عضو مجلس النواب وقيادي بحزب الإصلاح، وعثمان مجلي وزير الزراعة وقيادي في المؤتمر الشعبي العام، ورنا غانم الأمين المساعد للتنظيم الناصري، ومروان دماج وزير الثقافة وقيادي بالحزب الاشتراكي، والعميد عسكر زعيل الملحق العسكري بتركيا، وهادي هيج عضو مجلس الشورى وقيادي في مقاومة تهامة، وأحمد غالب عضو اللجنة الاقتصادية.

ويتكون وفد جماعة "أنصار الله" الحوثيين من 8 أعضاء برئاسة محمد عبد السلام، وهم: جلال الرويشان، وخالد سعيد الديني، وعبد الملك العجري، وغالب مطلق، وحميد عاصم، وسليم المغلس، وإبراهيم عمر حجري.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة، أن المحادثات قد تبدأ يوم الأربعاء المقبل، نتيجة مساعي المبعوث الأممي، الذي كثف تحركاته في المدة الأخيرة، بهدف عدم تكرار مصير جولة سابقة انهارت في سبتمبر الماضي بعدما لم يحضر الحوثيون.

كما نقلت الوكالة عن عضو المكتب السياسي بحركة الحوثي، محمد البخيتي أن وفد الحركة سيتوجه إلى السويد صباح الثلاثاء على متن طائرة وفرتها الكويت، وبأن غريفيث سيرافق الوفد في الرحلة.

ووجه غريفيث في تغريدة على تويتر الشكر لجميع الأطراف لتسهيل إجلاء المقاتلين الجرحى الخمسين يوم الاثنين إلى سلطنة عمان للعلاج.

وقال التحالف العربي في بيان إنه وافق على الإجلاء "لدواع إنسانية، وضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد" المقرر أن تتركز كذلك على تشكيل هيئة حكم انتقالية.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)