shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 05-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
دشن وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والإدارة المحلية على القيسي وأمين العاصمة حمود عباد اليوم النزول الميداني للرقابة على الافران والمخابز بالتزامن مع تنفيذ حملات في مختلف المحافظات.

واطلع وزيرا الصناعة والتجارة والإدارة المحلية وأمين العاصمة على الأوضاع التموينية في عدد من مديريات أمانة العاصمة والتأكد من مدى التزام المحال والمولات التجارية بتطبيق قائمة الأسعار المخفضة والمقرة من قبل الوزارة إضافة إلى إغلاق عدد من المولات والمخابز المخالفة لقوائم الأسعار والأوزان المعتمدة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة استمرار النزول الميداني الذي تنفذه الوزارة ومكاتب الصناعة والتجارة في الأمانة والمحافظات حتى تخفيض أسعار المواد الغذائية الأساسية وضبط أسعار وأوزان الخبز وفقا للقوائم المعتمدة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا ولجان إشرافية في مختلف المحافظات ولجان ميدانية في عموم المديريات لمتابعة مدى التزام التجار والمولات التجارية والأفران والمخابز بتنفيذ الأسعار وفقا للانخفاض في سعر الصرف.

وطمأن وزير الصناعة والتجارة المواطنين باستمرار حملات الرقابة على الأسواق حتى يتم نزول الأسعار وفقا للقائمة الجديدة التي صدرت اليوم والمتوافقة مع القائمة السابقة .. مبينا أن القائمة الجديدة تشمل أغلب السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية وتم التوافق عليها اليوم مع كبار التجار والمستوردين.

وأشاد بجهود أجهزة السلطة المحلية في الأمانة والمحافظات والتفاعل مع الوزارة لتنفيذ النزول الميداني في مختلف المحافظات والمديريات وكذا دور وسائل الإعلام المختلفة في هذا الجانب.

ونوه بدور التجار الملتزمين بتطبيق قائمة الأسعار المخفضة .. داعيا التجار إلى الالتزام بقائمة الأسعار .

وقال " نشكر كل من طبق القوائم أما المتلاعبين فإن اللجان ستصل إلى كل المديريات والقرى ولن يفلتوا من الإجراءات القانونية ".

وفيما يتعلق بأسعار الدواجن والبيض .. أوضح وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة حاليا تعقد اجتماعات مع كبار منتجي ومسوقي الدواجن والبيض لتحديد قائمة موحدة وبأسعار مخفضة .. داعيا الموطنين إلى أن يكون لهم دور ايجابي في الرقابة على الأسعار والإبلاغ عن المخالفين ومقاطعة التجار غير الملتزمين بالأسعار المخفضة.

من جانبه أشاد وزير الإدارة المحلية بجهود وزارة الصناعة والتجارة وأمانة العاصمة في إنجاح حملة الرقابة على الأسعار والتأكد من التزام التجار بتطبيق قائمة الأسعار المخفضة .

ودعا القيسي محافظو المحافظات ومدراء المديريات النزول المتواصل إلى الأسواق والأفران والمخابز لتطبيق قائمة الأسعار وضبط المخالفين والمتلاعبين.

وأشار إلى أن توجيهات من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى للمحافظين بالنزول للميدان ليس في عواصم المحافظات فحسب وإنما في مختلف المديريات لخدمة المواطن ".. حاثا التجار وأصحاب المولات التجارية والأفران على الالتزام بتطبيق قائمة الأسعار.

بدوره أشار أمين العاصمة إلى أن الأجهزة المتخصصة تنفذ نزول ميداني وفقا لتوجيهات وزارة الإدارة المحلية بهدف تنفيذ السياسات والتوجهات التي رسمتها وزارة الصناعة في سبيل تحقيق استقرار الأسواق وتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية وضبط المخالفين.

ولفت عباد إلى أن هناك مخالفات بمستويات متعددة لوحظت خلال النزول لتجار الجملة والمولات وعدد من السوبر ماركت والبقالات المخابز ولن يتم التغاضي عنها من قبل الدولة وسيتم محاسبة المخالفين وفقا للقانون.

رافقهم خلال التدشين وكيل أمانة العاصمة قناف المراني والوكيل المساعد هاشم الوزير ومدير مكتب الصناعة والتجارة خالد الخولاني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)