shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 05-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
أعلن الجيش اللبناني، ردا على إطلاق إسرائيل حملة "درع الشمال" على الحدود بين البلدين، أن قواته على جاهزية تامة لمواجهة أي طارئ، مشيرا إلى أن الوضع في الجنوب هادئ ومستقر.

وقالت القوات اللبنانية، في بيان نشرته الثلاثاء: "في ضوء إعلان العدو الإسرائيلي فجر اليوم إطلاق عملية درع الشمال المتعلقة بأنفاق مزعومة على الحدود الجنوبية، تؤكد قيادة الجيش أن الوضع في الجانب اللبناني هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة".

وأضاف البيان: "كما تقوم وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة بتنفيذ مهماتها المعتادة على طول الحدود بالتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، لمنع أي تصعيد أو زعزعة للاستقرار في منطقة الجنوب".

وشددت قيادة القوات اللبنانية في بيانها على أن "الجيش على جهوزية تامة لمواجهة أي طارئ".

أطلق الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة "درع الشمال" لكشف وتدمير أنفاق قال إن "حزب الله" حفرها بدعم من إيران إلى داخل إسرائيل.

وبحسب بيان الجيش فإن العملية تجري عند الجانب الإسرائيلي من الحدود حصرا.

وأعلنت إسرائيل عن إطلاق العملية بعد مرور ساعات معدودة على محادثات جرت أمس الاثنين في بروكسل بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

وتعمل على الحدود بين لبنان وإسرائيل، اللذين لا علاقات دبلوماسية بينهما، قوات حفظ سلام من الأمم المتحدة "UNIFEL" لمنع الاشتباك بين الجانبين، منذ 19 مارس 1978.

وتعتبر الحكومة الإسرائيلية "حزب الله" اللبناني تنظيما إرهابيا حليفا لإيران، التي تعدها العدو الأكبر والأخطر لإسرائيل.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)