shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 05-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
أعلن الجيش اللبناني، ردا على إطلاق إسرائيل حملة "درع الشمال" على الحدود بين البلدين، أن قواته على جاهزية تامة لمواجهة أي طارئ، مشيرا إلى أن الوضع في الجنوب هادئ ومستقر.

وقالت القوات اللبنانية، في بيان نشرته الثلاثاء: "في ضوء إعلان العدو الإسرائيلي فجر اليوم إطلاق عملية درع الشمال المتعلقة بأنفاق مزعومة على الحدود الجنوبية، تؤكد قيادة الجيش أن الوضع في الجانب اللبناني هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة".

وأضاف البيان: "كما تقوم وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة بتنفيذ مهماتها المعتادة على طول الحدود بالتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، لمنع أي تصعيد أو زعزعة للاستقرار في منطقة الجنوب".

وشددت قيادة القوات اللبنانية في بيانها على أن "الجيش على جهوزية تامة لمواجهة أي طارئ".

أطلق الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة "درع الشمال" لكشف وتدمير أنفاق قال إن "حزب الله" حفرها بدعم من إيران إلى داخل إسرائيل.

وبحسب بيان الجيش فإن العملية تجري عند الجانب الإسرائيلي من الحدود حصرا.

وأعلنت إسرائيل عن إطلاق العملية بعد مرور ساعات معدودة على محادثات جرت أمس الاثنين في بروكسل بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

وتعمل على الحدود بين لبنان وإسرائيل، اللذين لا علاقات دبلوماسية بينهما، قوات حفظ سلام من الأمم المتحدة "UNIFEL" لمنع الاشتباك بين الجانبين، منذ 19 مارس 1978.

وتعتبر الحكومة الإسرائيلية "حزب الله" اللبناني تنظيما إرهابيا حليفا لإيران، التي تعدها العدو الأكبر والأخطر لإسرائيل.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)