shopify site analytics
إيران تحذر إسرائيل والولايات المتحدة إثر حريق في منشأة نطنز النووية - بوتين يشكر المواطنين على تأييدهم للتعديلات الدستورية - موسكو ترد على تصريحات أمريكية بشأن التعديلات الدستورية في روسيا - ميسي يصدم برشلونة ويوقف المفاوضات بشان مغادرته برشلونة - "الأولى من نوعها".. حالة مزعجة لمريض "كوفيد-19" تحيّر الأطباء! - مودي يزور الحدود الهندية مع الصين بالزي العسكري - الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها في مكافحة الفيروس التاجي - ترامب يجد شيئا عظيما رغم ارتفاع إصابات كورونا القياسي في الولايات المتحدة - فتحٌ وحماس لقاءُ شاشةٍ أم وحدةُ خندقٍ - اختتام الدورة الثانية لمتطوعي الصحة النفسية المجتمعية بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 06-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
أفادت وسائل إعلام عبرية بأن "حزب الله" طرح خطة لفرض السيطرة على منطقة الجليل في الأراضي الفلسطينية باستخدام قوات عراقية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" واسعة الانتشار في تقرير نشرته اليوم أن "وحدة الرضوان"، قوات النخبة لـ"حزب الله"، هي من كان من المقرر أن يلعب دورا رئيسيا في تطبيق الخطة التي يُزعم أن "الحزب" طرحها منذ بعيد تمهيدا للتدخل في الجليل.

وتابعت الصحيفة: "كما وردت معلومات عن أن "حزب الله" ينوي استخدام مقاتلين من حركة "النجباء" لفرض السيطرة على الجليل.. كما سيحصل "حزب الله" على دعم من قبل مقاتلين آخرين من العراق ودول أخرى في حربه على إسرائيل".

وأضافت الصحيفة أنه كان من المقرر أن تدعم إيران تطبيق الخطة المزعومة عن طريق تقديم السلاح والأموال إلى "حزب الله" وحلفائه.

وكان الجيش الإسرائيلي قد ذكر مؤخرا، أثناء الإعلان عن شن عملية "درع الشمال" بهدف تدمير الأنفاق الهجومية التي قيل إن "حزب الله" حفرها عند الحدود مع لبنان، أن الدولة العبرية كشفت في عام 2012 خطة "حزب الله" للسيطرة على الجليل عبر تلك الأنفاق.

المصدر: يديعوت أحرونوت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)