shopify site analytics
إيران تحذر إسرائيل والولايات المتحدة إثر حريق في منشأة نطنز النووية - بوتين يشكر المواطنين على تأييدهم للتعديلات الدستورية - موسكو ترد على تصريحات أمريكية بشأن التعديلات الدستورية في روسيا - ميسي يصدم برشلونة ويوقف المفاوضات بشان مغادرته برشلونة - "الأولى من نوعها".. حالة مزعجة لمريض "كوفيد-19" تحيّر الأطباء! - مودي يزور الحدود الهندية مع الصين بالزي العسكري - الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها في مكافحة الفيروس التاجي - ترامب يجد شيئا عظيما رغم ارتفاع إصابات كورونا القياسي في الولايات المتحدة - فتحٌ وحماس لقاءُ شاشةٍ أم وحدةُ خندقٍ - اختتام الدورة الثانية لمتطوعي الصحة النفسية المجتمعية بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ردّ وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الخميس، بحدّة على تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب..

الجمعة, 07-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
ردّ وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الخميس، بحدّة على تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعا فيها "أوبك" لعدم تقليص الإنتاج وطلب من الدول المنتجة للنفط خفض أسعاره.

وقال الوزير الفالح: "لا أحتاج لإذن من أحد لتقليص إنتاج النفط".

وتوقع الفالح وصول إنتاج بلاده من النفط إلى ما بين 10.7-10.8 مليون برميل يوميا في ديسمبر الجاري، مضيفا أنه يجب الاتفاق على تخفيضات الإنتاج من جانب دول أوبك + لفترة أطول لا تقل عن ستة أشهر.

وأضاف "الفالح"، في تصريحات له اليوم نقلتها "رويترز": خفض الإنتاج بمليون برميل يوميا سيكون كافيا لـ"أوبك بلاس"، ونحن مرتاحون لأسعار النفط الحالية، ومن المهم مشاركة كل المنتجين من خارج "أوبك" بأي اتفاق لخفض الإنتاج.

وكشف الفالح للصحفيين: أن دول "أوبك +" تناقش تخفيض الإنتاج بمقدار بين 0.5 و 1.5 مليون برميل يوميا، موضحا "سمعت الكثير من المقترحات حول تقليص الإنتاج من 500 ألف حتى 1.5 مليون برميل يوميا".

وأكد أن دول أوبك + "تريد تحقيق استقرار السوق، وليس أحداث صدمة"، وأشار إلى أنه لا توجد اتفاقية حول مستوى إنتاج النفط لـ "أوبك +" حتى الآن، هناك فقط عدد من المقترحات.

وأكد الوزير أن تخفيض الإنتاج من جانب دول أوبك+ يجب أن يكون ملحوظا ولكن ليس هائلا، ومستوى مليون برميل يوميا سيكون معقولا، مضيقا أنه يجب الاتفاق على تخفيضات الإنتاج من جانب دول أوبك + لفترة أطول لا تقل عن ستة أشهر.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)