shopify site analytics
إيران تحذر إسرائيل والولايات المتحدة إثر حريق في منشأة نطنز النووية - بوتين يشكر المواطنين على تأييدهم للتعديلات الدستورية - موسكو ترد على تصريحات أمريكية بشأن التعديلات الدستورية في روسيا - ميسي يصدم برشلونة ويوقف المفاوضات بشان مغادرته برشلونة - "الأولى من نوعها".. حالة مزعجة لمريض "كوفيد-19" تحيّر الأطباء! - مودي يزور الحدود الهندية مع الصين بالزي العسكري - الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها في مكافحة الفيروس التاجي - ترامب يجد شيئا عظيما رغم ارتفاع إصابات كورونا القياسي في الولايات المتحدة - فتحٌ وحماس لقاءُ شاشةٍ أم وحدةُ خندقٍ - اختتام الدورة الثانية لمتطوعي الصحة النفسية المجتمعية بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 07-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -

شكك رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد في إمكانية تمديد معاهدة ستارت الجديدة مع روسيا، في حال سقوط معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى المبرمة معها.

وقال دانفورد خلال مؤتمر نظمته صحيفة "واشنطن بوست" أمس الخميس: "يصعب عليّ أن أتصور إمكانية تحقيق تقدم في مسألة تمديد ستارت الجديدة، على خلفية انتهاكات معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى".

واعتبر دانفورد أنه كان الأفضل لو التزمت روسيا بمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، ليتيح ذلك ظروف بحث المسائل المتعلقة بمعاهدات ضبط الأسلحة على نحو أوسع.

وأعلنت واشنطن في أكتوبر الماضي نيتها الانسحاب من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى الموقعة مع موسكو عام 1987 بدعوى أن الأخيرة لا تلتزم بشروطها، فيما تتهم روسيا من جهتها الولايات المتحدة بانتهاك المعاهدة المذكورة.

معاهدة ستارت الجديدة، التي تنص على تخفيض الرؤوس الهجومية الاستراتيجية للبلدين بنسبة 30 بالمئة، وقع عليها الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك أوباما عام 2010، ودخلت حيز التنفيذ عام 2011، وتنتهي عام 2021.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)