shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب/حميدالطاهري

الجمعة, 07-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -

ناقش اللواء عبدالواحد صلاح محافظ إب اليوم مع الدكتور ألطاف موتساني ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن دور المنظمة في تنفيذ مشاريع صحية تسهم في خدمة أبناء المحافظة والنازحين.
وتطرق الأجتماع الذي حضرهالدكتور أشرف المتوكل وكيل المحافظة لشئون الصحة والمنظمات والدكتور عبدالله السماوي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والدكتور محمد المجاهد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام إلى الجوانب المتصلة بدعم المنظمة للقطاع الصحي بالمحافظة وتوفير ألاحتياجات الطارئة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.
وأقر الاجتماع الإجراءات العملية بتنفيذ مشاريع صحية في تسهم في تخفيف معاناة المرضى وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم.
وفي الاجتماع ثمن محافظ إب الدور الإنساني والصحي لمنظمة الصحة العالمية .. حاثا على توسيع أنشطتها ودعمها للمستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة بما يمكنها من القيام بواجبها في خدمة المرضى والمواطنين.
واستعرض الاجتماع أهم المشاريع التي تحتاجها المحافظة بصورة عاجلة وطارئة خاصة ما يتعلق بتوفير محاليل الغسيل الكلوي وأدوية للأمراض المزمنة وبناء مركز غسيل كلوي جديد وكذا مركز للأطراف الصناعية ودعم مركز بنك الدم وتقديم الدعم والمستلزمات الطبية لعدد من المستشفييات وتشغيل مركز الطوارئ في سمارة .
ودعا المحافظ صلاح منظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية والصحية بإسناد المحافظة في الجوانب الفنية والمستلزمات الطبية والعلاجية والتدريب والتأهيل للكادر الطبي .
فيما أكد الدكتورألطاف موتساني ممثل منظمة الصحة العالمية استعداد المنظمة تقديم الدعم للقطاع الصحي بالمحافظة لتخفيف معاناة المواطنين والنازحين إليها .. لافتا إلى أن زيارته للمحافظة تهدف تقييم وضع القطاع الصحي الراهن وتلبية جزء من احتياجاته.
وثمن جهود قيادة السلطة المحلية لخدمة أبناء المحافظة والنازحين .
وأكد الدكتور موتساني اعتزام المنظمة تنفيذ العديد من المشاريع الطبية التي تحتاجها المحافظة في إطار مشاريع الاستجابة السريعة .. مبينا أن من أهم أولويات المنظمة في الوقت الراهن توفير الأدوية والتجهيزات الطبية والطوارئ.
إلى ذلك افتتح محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح وممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام محطة توليد الأوكسجين التابعة لهيئة مستشفى الثورة العام.
واستمعوا خلال الافتتاح من مدير الخدمات والصيانة بالهيئة عفان الحنحنة إلى شرح عن أن القدرة الإنتاجية للمحطة المقدمة من منظمة الصحة العالمية البالغة 130 أسطوانة أكسجين عند تركيب شبكة الأوكسجين لأقسام المستشفى و50 اسطوانة في الوقت الحالي.
حضر الاجتماع والافتتاح الاخوهالدكتور أحمد السياغي وبكيل الجحافينائبا مدير مكتب الصحة الدكتور جبر الخولاني نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام والدكتور فيصل الخولاني مدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية في المحافظة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)