shopify site analytics
عاجل وهام: اللواء الركن محمد القوسي يعلن موقفه من مشاورات السويد ويوجه هذه الدعوة - عاجل: إعتقال العقيد عرفات شرف مساعد مدير أمن محافظة إب من قبل رجال الأمن السياسي - وزير الصناعة يؤكد أهمية إنجاح الحملة الميدانية للرقابة على الاسواق وضبط الاسعار - مشاركة 220 منظمة و50 مبادرة بأمانة العاصمة بحملة النظافة - متلازمة المجتمع اليمني ومعبر المستقبل... - لقاء موسع بإب يناقش دورمكتبي الأوقاف والتربية والتعليم في تشكيل لجان الحشد والتعبئة - البرازين , البلدة المعلقة في إسبانيا - المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - د.عادل رضا 

تأتيني في عيادتي بالمستشفى العديد من الامور الغريبة والعجيبة ولكن عندما تصل الامور الى حياة الناس اصبح واجبنا الطبي

السبت, 08-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز/ د.عادل رضا -

تأتيني في عيادتي بالمستشفى العديد من الامور الغريبة والعجيبة ولكن عندما تصل الامور الى حياة الناس اصبح واجبنا الطبي والشرعي تنبيه وتحذير الناس وكان اخرها دخول احد المريضات الى العناية المركزة بسبب تناولها لما يسمى بالقسط الهندي حيث ارتفع عندها مستوي البوتاسيوم الى مستويات خطيرة أثرت على انتظام عضلة القلب ناهيك عن امور اخرى أدت الى دخولها العناية المركزة.

هذه حالة ضمن انتشار لظاهرة خطيرة وهي تناول "القسط الهندي" لعلاج الأمراض !؟ وعلينا التنبه الي خطورة ذلك الأمر علي وظائف الجسم الحيوية.
مما يؤدي إلي ارتفاع انزيمات الكبد وخلل بوظائف أعضاء الجسم بشكل عام.
للأسف الشديد هناك انتشار لهذه الظاهرة الغريبة وانتشار لمضاعفات تصيب المرضي المتعاطين لتلك الأشياء وايضا هناك انتشار للعديد من الاشياء الخاطئة يتم تداولها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على أنه شفاء سحري لأمراض الغدة الدرقية هو أمر غير صحيح وليس له أساس علمي.
وكذلك بالنسبة إلى باقي الأمراض وهذه كلها أوهام يتم نشرها بين الناس من باب التجارة بصحة الناس من أجل جمع الاموال.
ان على الجهات الحكومية المختصة التدخل لمنع عمليات الشراء والبيع لهذا المنتج الضار وغيره من المنتجات الضارة التي يتم الترويج لها بوسائل التواصل الاجتماعي من حين لآخر.
أن علي المرضي الالتزام بالنصائح الطبية لعلاج امراضهم المختلفة من الأطباء المتخصصين.
اخصائي الباطنية والغدد الصماء والسكري
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)